2018 | 01:32 شباط 21 الأربعاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

الشرطة الصينية: ارتفاع عدد ضحايا انفجار الاحد إلى 4

أخبار إقليمية ودولية - الأربعاء 29 تشرين الثاني 2017 - 16:02 -

أعلنت الشرطة الصينية "ارتفاع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع الأحد في إحدى مدن البلاد إلى أربعة قتلى، بعد أن أكدت مقتل مفقودين كانا يتلاعبان بمتفجرات غير قانونية".

وقع الانفجار الاحد في أرض خالية في مدينة نينغبو الساحلية باقليم جيجيانغ قرب شنغهاي. وقالت الشرطة إن "عمليات إتلاف متفجرات مصنعة بطريقة غير مشروعة سببت الانفجار"، مستبعدة، في الوقت نفسه، ان يكون التفجير متعمدا.

وأعلنت السلطات توقيف شخص في الـ33 من العمر، قالت الشرطة إنه ملاحق منذ نهاية تشرين الأول بتهمة تصنيع وتجارة متفجرات خلافا للقانون. وأضافت أن الرجل "أراد التخلص من المتفجرات فكلف أقرباءه القاطنين في نينغبو القيام بالمهمة. فنقل هؤلاء المتفجرات السبت إلى أرض خالية وبدأوا بإتلافها في اليوم نفسه ثم استأنفوا عملهم الأحد عندما وقع الانفجار".

وذكرت الشرطة فى بيان أن "اختبارات الحمض الريبي النووي على الأشلاء التي عثر عليها في موقع الانفجار حددت أن الفاعلين هما والد الموقوف واحد أقربائه".
ولم تذكر سبب تصنيع المشتبه فيه للمتفجرات.