2018 | 16:43 تشرين الأول 16 الثلاثاء
المبعوث الأميركي الخاص بإيران: نحن جادون في العقوبات على إيران بما يؤمن ضغطا لخفض إنفاقه على أنشطتها العدوانية ودعمها للأسد والميليشيات الشيعية | "ام تي في": لقاء سيعقد مساء اليوم بين الحريري وباسيل ويتوقّع أن يكون حاسماً على صعيد تشكيل الحكومة | "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر أميركية: خالد بن سلمان لن يعود سفيرا لبلاده في واشنطن | "الاناضول": رؤساء 3 بنوك عالمية يعلنون انسحابهم من مؤتمر الاستثمار السعودي الذي سيعقد الشهر الجاري | "المركزية": الاتفاق بين القوات والمردة أُنجز وتم تحديد مكان وزمان لقاء جعجع - فرنجية الذي سيحصل بعيدا من الاضواء | محمد بن سلمان لبومبيو: السعودية وأميركا حليفان قويان وقديمان | علي حسن خليل غادر بيت الوسط من دون الادلاء بأي تصريح | ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يستقبل وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو | وزير الخارجية التركي: لا قيود على سفر دبلوماسيين سعوديين في تركيا | وصول الوزير علي حسن خليل الى بيت الوسط | وزير الخارجية الأميركي يشكر الملك سلمان على التزامه بإجراء تحقيق شفاف وعميق بشأن قضية اختفاء جمال خاشقجي | بري من جنيف حول مستجدات تشكيل الحكومة: الأمور تتقدم |

إطلاق جائزة MSFEA Startup Award - تاتش

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 29 تشرين الثاني 2017 - 14:29 -

برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح، أعلنت تاتش شركة الإتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان، بإدارة مجموعة زين، عن عقد شراكة مع كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة (MSFEA)في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) لإطلاق جائزة الأعمال الناشئة touch - MSFEA Startup Award. جاء هذا الإعلان خلال حفل أقيم في حرم الجامعة بحضور كل من الوزير الجراح، الرئيس التنفيذي لشركة تاتش إمري غوركان، إدارة الجامعة، وممثلين عن الشركة بالإضافة إلى طلاب الجامعة الأميركية في بيروت.

تهدف هذه الجائزة الى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة، لاسيما طلاب كلية الهندسة في السنة الدراسية الرابعة، والذين على مشارف التخرّج وفي جعبتهم مشاريع وأفكار مبتكرة.

وزير الإتصالات جمال الجراح وخلال كلمته قال: "تهدف وزارة الاتصالات إلى توفير كل الحوافز للمواهب اللبنانية الشابة للبقاء في لبنان. فهم المحرك الأساسي لمجتمعنا، وعلينا أن نستفيد من طاقاتهم للنهوض ببلدنا وإقتصادنا". وتابع الجراح قائلاً: "تتبنى وزارة الاتصالات إستراتيجية رقمية وداعمة للابتكار، لاسيما من خلال شركة تاتش التي أطلقت سلسلة من المبادرات. ومن المؤكد أن هناك المزيد في المستقبل بما في ذلك برنامج مخصص لمساعدة الشركات الناشئة للإندماج في برنامج تاتش الخاص بدعم الأعمال الناشئة."

في معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال إمري غوركان، الرئيس التنفيذي في شركة تاتش: "إن جائزة touch - MSFEA Startup Award هي ترجمة عملية لإستراتيجية الشركة الخاصة بتحقيق الإبتكار الرقمي من خلال الطاقات والمواهب اللبنانية الشابة. والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تحفيز الطلاب وإتاحة المجال أمامهم لمعرفة واختبار ما ينتظرهم بعد التخرّج من الجامعة في سوق العمل. ونحن نتطلع إلى توفير الدعم لهم وتشجيعهم لإنشاء شركاتهم الناشئة الخاصة بهدف تعزيز المنظومة البيئية للشركات الناشئة في لبنان".

وقد علق د. أيمن قيسي، مساعد عميد كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت على هذه الشراكة بالقول: "الجامعة الأميركية في بيروت هي جامعة رائدة في المنطقة، وهي تتميز بوقعها الكبير على صعيد جهودها في تقديم الأبحاث والتطوير في مجالات هندسة الاتصالات. ويؤكد هذا التعاون على

أهمية تنمية روح ريادة الأعمال بين الطلاب. كما يشدد على أهمية مكافأة المشاريع المبتكرة التي لديها فرص النجاح كشركات ناشئة. وتأتي هذه الجائزة بالتزامن مع مرحلة تخرج الطلاب وكجزء من مسار ريادة الأعمال الذي أطلقته الكلية مؤخراً".

هذا وقامت مجموعة زين وتاتش برعاية مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة لمدة 4 سنوات. وتعدّ هذه الشراكة الجديدة مع الجامعة الأميركية في بيروت إمتداداً إضافياً لإلتزام مجموعة زين وتاتش تجاه الشباب اللبناني والنظام الإيكولوجي الرقمي الإقليمي.