2018 | 23:36 تموز 18 الأربعاء
هادي ابو الحسن للـ"ام تي في": هناك عقدة مفتعلة اسمها العقدة الدرزية فعلى الجميع احترام نتائج الانتخابات في عملية تأليف الحكومة | باسيل: من يحب السوريين هو من يطالب بعودتهم الى بلدهم وإجراء مصالحة حقيقية في سوريا | الخارجية الروسية: نعمل لمنع وقوع مجابهة عسكرية بين إيران وإسرائيل في سوريا | باسيل: الفوز الذي تحقق في الانتخابات النيابية سيترجم بوزير من كسروان يكون ضمن تكتل لبنان القوي | "الوكالة الوطنية": مجموعة من الشبان قطعوا الطريق بـ3 إطارات مشتعلة مقابل كنيسة مار مخايل - الشياح احتجاجا على قرار بلدي بإزالة صور من مخلفات الانتخابات النيابية | "سكاي نيوز": سلسلة إنفجارات تهز مدينة كركوك العراقية | البيت الأبيض: ترامب وأعضاء حكومته يعملون لمنع تدخل روسيا مجددا في الانتخابات الأميركية | ليبانون فايلز: مناصرو حركة امل يقطعون الطريق عند تقاطع مار مخايل من دون معرفة الأسباب | الفرزلي للـ"ام تي في": عدم تأليف الحكومة يؤدي إلى مزيد من تعميق الأزمة وضعف الدولة وانهيارها | ترامب: الولايات المتحدة قد تعقد اتفاقية منفصلة للتجارة مع المكسيك وقد تعقد لاحقا اتفاقية مع كندا | السفير الروسي في دمشق: صيغة أستانا أثبتت جدارتها وعملها سيستمر | مروان حمادة للـ"ام تي في": ملف النازحين السوريين يتابع عبر الامم المتحدة والامن العام ولجنتا حزب الله والتيار الوطني الحر لا قيمة لهما |

إطلاق جائزة MSFEA Startup Award - تاتش

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 29 تشرين الثاني 2017 - 14:29 -

برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح، أعلنت تاتش شركة الإتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان، بإدارة مجموعة زين، عن عقد شراكة مع كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة (MSFEA)في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) لإطلاق جائزة الأعمال الناشئة touch - MSFEA Startup Award. جاء هذا الإعلان خلال حفل أقيم في حرم الجامعة بحضور كل من الوزير الجراح، الرئيس التنفيذي لشركة تاتش إمري غوركان، إدارة الجامعة، وممثلين عن الشركة بالإضافة إلى طلاب الجامعة الأميركية في بيروت.

تهدف هذه الجائزة الى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال بين طلاب الجامعة، لاسيما طلاب كلية الهندسة في السنة الدراسية الرابعة، والذين على مشارف التخرّج وفي جعبتهم مشاريع وأفكار مبتكرة.

وزير الإتصالات جمال الجراح وخلال كلمته قال: "تهدف وزارة الاتصالات إلى توفير كل الحوافز للمواهب اللبنانية الشابة للبقاء في لبنان. فهم المحرك الأساسي لمجتمعنا، وعلينا أن نستفيد من طاقاتهم للنهوض ببلدنا وإقتصادنا". وتابع الجراح قائلاً: "تتبنى وزارة الاتصالات إستراتيجية رقمية وداعمة للابتكار، لاسيما من خلال شركة تاتش التي أطلقت سلسلة من المبادرات. ومن المؤكد أن هناك المزيد في المستقبل بما في ذلك برنامج مخصص لمساعدة الشركات الناشئة للإندماج في برنامج تاتش الخاص بدعم الأعمال الناشئة."

في معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال إمري غوركان، الرئيس التنفيذي في شركة تاتش: "إن جائزة touch - MSFEA Startup Award هي ترجمة عملية لإستراتيجية الشركة الخاصة بتحقيق الإبتكار الرقمي من خلال الطاقات والمواهب اللبنانية الشابة. والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تحفيز الطلاب وإتاحة المجال أمامهم لمعرفة واختبار ما ينتظرهم بعد التخرّج من الجامعة في سوق العمل. ونحن نتطلع إلى توفير الدعم لهم وتشجيعهم لإنشاء شركاتهم الناشئة الخاصة بهدف تعزيز المنظومة البيئية للشركات الناشئة في لبنان".

وقد علق د. أيمن قيسي، مساعد عميد كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية في بيروت على هذه الشراكة بالقول: "الجامعة الأميركية في بيروت هي جامعة رائدة في المنطقة، وهي تتميز بوقعها الكبير على صعيد جهودها في تقديم الأبحاث والتطوير في مجالات هندسة الاتصالات. ويؤكد هذا التعاون على

أهمية تنمية روح ريادة الأعمال بين الطلاب. كما يشدد على أهمية مكافأة المشاريع المبتكرة التي لديها فرص النجاح كشركات ناشئة. وتأتي هذه الجائزة بالتزامن مع مرحلة تخرج الطلاب وكجزء من مسار ريادة الأعمال الذي أطلقته الكلية مؤخراً".

هذا وقامت مجموعة زين وتاتش برعاية مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة لمدة 4 سنوات. وتعدّ هذه الشراكة الجديدة مع الجامعة الأميركية في بيروت إمتداداً إضافياً لإلتزام مجموعة زين وتاتش تجاه الشباب اللبناني والنظام الإيكولوجي الرقمي الإقليمي.