hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد برلماني في قبرص بدعوة من الصليب الأحمر لإنشاء لجنة للمفقودين اللبنانيين خلال الحرب

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 14:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام مساء أمس النائب الماروني القبرصي جون موساس عشاء تكريمياً في قبرص للنائب نديم الجميّل شارك فيه سفير الشؤون السياحية القبرصي ايلي عيد وفعاليات من الجالية المارونية القبرصية. وخلال العشاء، قدّم النائب القبرصي موساس درعاً تكريمية للنائب الجميّل لدعمه المتواصل لأبناء الجالية المارونية القبرصية، وألقيت كلمات بالمناسبة.

وكان وفد من النواب اللبنانيين ضم الى جانب النائب الجميّل، النائبين أميل رحمة وسيرج طورسركيسيان قد وصل الى قبرص بدعوة من الصليب الأحمر الدولي للإطلاع على كيفية عمل " لجنة المفقودين" التابعة للأمم المتحدة والتى تُعنى بالتفتيش عن مفقودي الحرب القبرصية، وذلك من أجل درس وإعداد مشروع قانون من قِبَل لجنة الإدارة والعدل لمعالجة قضية المفقودين اللبنانيين أثناء الحرب اللبنانية.

وقد إطّلع الوفد على نتائج عمل اللجنة وعلى التقنية التي اعتمدتها وهي تحديد الأمكنة حيث جثث المفقودين والبحث عنها، وبالتالي إعادتها الى العائلات وذلك من الناحية الانسانية لا السياسية.

كما عقد أعضاء الوفد النيابي اللبناني لقاءً حضرته السفيرة الحجل والسفير السابق دمشقية والسفير إيلي عيد جرى فيه نفاش حول أوضاع الجالية اللبنانية القبرصية عموماً والمارونية على وجه الخصوص حيث تم التوافق على استمرار التواصل والتنسيق لما فيه مصلحة وخير لبنان وقبرص على السواء.

  • شارك الخبر