hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الجمعية العربية للضمان الاجتماعي تتابع أعمال الندوة القومية

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 12:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انطلقت اليوم اعمال الندوة القومية حول" دور الاعلام والتواصل في توسعة الشمول في الضمان الاجتماعي التي افتتحت امس برعاية وزير العمل الأستاذ محمد كبّارة، ممثّلاً برئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي " مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في لبنان الدكتور محمد كركي، وبحضور مدير إدارة الحماية الاجتماعية في منظمة العمل العربية الوزير المفوّض الأستاذ حمدي أحمد.
وتضمّنت الجلسة الأولى التي ترأسها معالي الدكتور ماجد الحلو- المدير العام لهيئة التقاعد في دولة فلسطين ورقتيّ عمل، الأولى تحت عنوان " دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في نشر الوعي من خلال تعزيز قدرات القادة الحكوميين" والتي قدّمتها الدكتور ميرنا الحاج بربر- خبير في إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأسكوا، والثانية تمحورت حول دور الاعلام في تعزيز قدرات الانتاج في مجال تطوير أنظمة الضمان الاجتماعي والتي قدّمتها الدكتور حنان يوسف -عميد كليّة الاعلام في الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
أمّا الجلسة الثانية فقد ترأسها الأستاذ خالد الفضاله - نائب المدير العام للشؤون التأمينية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في دولة الكويت. تمّ خلالها عرض ورقتيّ عمل، الأولى تحت عنوان " كيفية بناء صورة مؤسسات الضمان الاجتماعي" قدّمها الدكتور رامي نجم - مدير كليّة الاعلام في الجامعة اللبنانية وعميد كليّة الاعلام في جامعة الجنان في لبنان، والثانية تمحورت حول " الأخطاء الاتصالية والعناصر المنسيّة في البيئة الاتصالية " قدّمها الدكتور علي الطقش - مدير كليّة الاعلام في جامعة المعارف في لبنان.
أمّا الجلسة الثالثة فتمحورت حول "واقع الحماية الاجتماعية في المنظمة العربية" ترأستها السيدة انعام المصري - عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العام لنقابات العمال في الجمهورية السورية، وقدّمها الدكتور بدر السماوي - خبير تأمينات من الجمهورية التونسية. كما تمّ خلالها تقديم عروض قطرية لعدد من مؤسسات الضمان للتأمينات الاجتماعية في العالم العربي.
وستختتم الندوة أعمالها يوم غد الخميس بجلستي عمل، الأولى حول " وسائل و سبل شمولية نظم التأمينات الاجتماعية لجميع قطاعات القوى العاملة " والتي سوف يقدّمها الدكتور بدر السماوي، إضافة الى تقديم عروض قطرية لعدد من مؤسسات التأمينات الاجتماعية في العالم العربي. أمّا الثانية فيتمّ خلالها إقرار التقرير الختامي والتوصيات.

  • شارك الخبر