2018 | 05:44 حزيران 19 الثلاثاء
نقولا تويني للـ"ام تي في": تحركت فور علمي بموضوع تهريب البنزين والقيادات الامنية تصرّفت بشكل سريع | وكالة عالمية عن مسؤول اميركي: واشنطن "لديها أسباب تدفعها للاعتقاد" بأن إسرائيل هي التي قصفت بلدة الهري في شرق سوريا | جريح نتيجة اصطدام سيارة بعمود كهرباء على طريق وادي السلوقي قضاء مرجعيون | دورية للجيش أوقفت السوري ع. ح. على طريق رياق بعلبك في محلة الحلانية كان يستقل سيارة زجاجها داكن وأحيل إلى الجهة المختصة | رئيسة المركز التربوي نبهت مرشحي الشهادات الرسمية وأهاليهم من خطورة الإتصال بهم من رقم خارجي عبر وسائط التواصل الإجتماعي | فوز إنكلترا على تونس بنتيحة 2-1 ضمن المجموعة السابعة من الدور الاول | زاسبكين: نعتبر عودة النازحين احدى الاولويات والمطلوب التنسيق والتعامل بين سوريا ولبنان لتنظيم العودة | الوكالة الوطنية: إصابة عنصر من القوة الامنية في مخيم البداوي خلال معالجته إشكالا وتوقيف الجاني | قاطيشا ردا على درغام: ما قام به وزير الصحة توزيع عادل وشفاف بين مستشفيات عكار من دون أن يخفض مجمل السقف المالي لا بل زاده | شرطة السويد: إطلاق النار في مالمو لا علاقة له بالإرهاب | الشرطة السويدية: 4 جرحى على الأقل جراء إطلاق نار في مركز مدينة مالمو السويدية | انتهاء الشوط الاول من مباراة تونس وإنكلترا بالتعادل الايجابي 1 - 1 |

نقابة خبراء المحاسبة أعلنت برنامج مؤتمرها الدولي

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 29 تشرين الثاني 2017 - 10:51 -

أعلنت نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان في بيان وزعته اليوم برنامج مؤتمرها الدولي ال21 الذي يعقد برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، يومي الإثنين والثلاثاء في 4 و5 كانون الأول المقبل في فندق فينيسيا في بيروت، بعنوان: "الإستدامة من خلال الحوكمة مصلحة وطنية".

ولفت البيان إلى أن "المؤتمر سيشهد هذا العام مشاركة عربية ودولية لافتة، حيث سيشارك ويحاضر 34 خبيرا متخصصا من هيئات مهنية دولية، عربية ومحلية مثل البنك الدولي، الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC، مجلس المعايير الدولية للمحاسبة للقطاع العام IPSASB، الإتحاد الدولي لخبراء المحاسبة الفرنكوفون FIDEF، بالإضافة إلى الهيئات والجمعيات المهنية كجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA وجمعية المحاسبين الإداريين IMA وإتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى الهيئات والجمعيات والهيئات المهنية العربية. كما يشارك وزراء مختصون ونواب، وزارة الداخلية والبلديات وممثلون عن الجسم القضائي ومصرف لبنان والمجلس الاعلى للخصخصة، القطاع المصرفي والجامعات، ورؤساء بلديات لبنانية وهيئة الأسواق المالية والهيئات التي لا تتوخى الربح".

وأشارت النقابة إلى أن "المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الاستدامة كرؤية شاملة للحاضر والمستقبل من خلال الحوكمة التي تتسم بالشفافية والمصداقية واظهار التكامل في الادوار بين الاطراف المعنية. يتناول المؤتمر مواضيع تتعلق بالتطورات الأخيرة في الاستدامة والحوكمة، المعايير والإرشادات المهنية للمحاسبة والتدقيق والأعمال من خلال حفل إفتتاح وستة محاور وعلى مدى يومين كاملين".

ويتوجه المؤتمر الواحد والعشرين الى القطاعين العام والخاص، الى رجال المال والاعمال، الى الادارات العليا في المنشآت بمختلف قطاعاتها، وإلى الهيئات الرقابية وأصحاب القرار في السلطتين التشريعية والتنفيذية، وطبعا إلى أبناء المهنة.

عنوان جلسة العمل الأولى: الحوكمة: فعالية الحوكمة في تحقيق الإستدامة، وجلسة العمل الثانية، بعنوان: تحقيق الاستدامة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويختتم اليوم الأول أعماله عند الرابعة والنصف من بعد الظهر. وجلسة العمل الثالثة والتي تكون صباح الثلاثاء في 5 ديسمبر بعنوان: التحول من الإدارة العائلية إلى الإدارة المؤسساتية، وجلسة العمل الرابعة: حول أهمية تطبيق المعايير والارشادات المهنية في تعزيز الحوكمة والاستدامة. وجلسة العمل الخامسة: حول أهمية الحوكمة في البلديات والهيئات التي لا تتوخى الربح. جلسة العمل السادسة: حول برامج المعلوماتية وتحليل المعلومات: منافع وتحديات.

ويختتم المؤتمر أعماله بإعلان التوصيات.