2018 | 12:52 أيلول 20 الخميس
جنبلاط: اذا كانت الجغرافية السياسية تحكم العلاقة اللبنانية السورية الا ان موقفنا من النظام لم ولن يتغير لذلك امانع ان يزور وزراء الحزب واللقاء الديمقراطي سوريا | السيد نصرالله: نقاط ضعف "العدو الصهيوني" أصبحت كثيرة وهو يعلم أن لدينا نقاط قوة كثيرة نمتلكها واذا خاض حربا على لبنان فسيواجه مصيرا لن يتوقعه | السيد نصر الله: من واجبنا اليوم أن نقف إلى جانب ايران حيث ستدخل بعد اسابيع قليلة الى استحقاق بدء تنفيذ العقوبات الاميركية عليها | السيد نصرالله: نجدد التزامنا بقضية القدس ووقوفنا الى جانب الفلسطينيين ودعمهم ومساندتهم للحصول على حقوقهم المشروعة | وسائل إعلام إسرائيلية: إسرائيل تعلن تعزيز الحماية حول منشآتها النووية في إجراء غير مألوف | عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018 | المبادرة الروسية معلّقة... هنا تكمن العلّة! | قمّة عالميّة إسلاميّة ـ مسيحيّة في لبنان 2019 | سيناريوهات حكوميّة وهميّة في الطريق إلى شارع الفتنة؟! | موازنة 2018 مُرشّحة للتضخّم | الـFBI في لبنان... ماذا يحصل؟ | القوات والتيار في دائرة التوتر |

نقابة خبراء المحاسبة أعلنت برنامج مؤتمرها الدولي

أخبار اقتصادية ومالية - الأربعاء 29 تشرين الثاني 2017 - 10:51 -

أعلنت نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان في بيان وزعته اليوم برنامج مؤتمرها الدولي ال21 الذي يعقد برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، يومي الإثنين والثلاثاء في 4 و5 كانون الأول المقبل في فندق فينيسيا في بيروت، بعنوان: "الإستدامة من خلال الحوكمة مصلحة وطنية".

ولفت البيان إلى أن "المؤتمر سيشهد هذا العام مشاركة عربية ودولية لافتة، حيث سيشارك ويحاضر 34 خبيرا متخصصا من هيئات مهنية دولية، عربية ومحلية مثل البنك الدولي، الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC، مجلس المعايير الدولية للمحاسبة للقطاع العام IPSASB، الإتحاد الدولي لخبراء المحاسبة الفرنكوفون FIDEF، بالإضافة إلى الهيئات والجمعيات المهنية كجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين ACCA وجمعية المحاسبين الإداريين IMA وإتحاد المحاسبين والمراجعين العرب، هيئة المحاسبة والمراجعة لدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى الهيئات والجمعيات والهيئات المهنية العربية. كما يشارك وزراء مختصون ونواب، وزارة الداخلية والبلديات وممثلون عن الجسم القضائي ومصرف لبنان والمجلس الاعلى للخصخصة، القطاع المصرفي والجامعات، ورؤساء بلديات لبنانية وهيئة الأسواق المالية والهيئات التي لا تتوخى الربح".

وأشارت النقابة إلى أن "المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الاستدامة كرؤية شاملة للحاضر والمستقبل من خلال الحوكمة التي تتسم بالشفافية والمصداقية واظهار التكامل في الادوار بين الاطراف المعنية. يتناول المؤتمر مواضيع تتعلق بالتطورات الأخيرة في الاستدامة والحوكمة، المعايير والإرشادات المهنية للمحاسبة والتدقيق والأعمال من خلال حفل إفتتاح وستة محاور وعلى مدى يومين كاملين".

ويتوجه المؤتمر الواحد والعشرين الى القطاعين العام والخاص، الى رجال المال والاعمال، الى الادارات العليا في المنشآت بمختلف قطاعاتها، وإلى الهيئات الرقابية وأصحاب القرار في السلطتين التشريعية والتنفيذية، وطبعا إلى أبناء المهنة.

عنوان جلسة العمل الأولى: الحوكمة: فعالية الحوكمة في تحقيق الإستدامة، وجلسة العمل الثانية، بعنوان: تحقيق الاستدامة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويختتم اليوم الأول أعماله عند الرابعة والنصف من بعد الظهر. وجلسة العمل الثالثة والتي تكون صباح الثلاثاء في 5 ديسمبر بعنوان: التحول من الإدارة العائلية إلى الإدارة المؤسساتية، وجلسة العمل الرابعة: حول أهمية تطبيق المعايير والارشادات المهنية في تعزيز الحوكمة والاستدامة. وجلسة العمل الخامسة: حول أهمية الحوكمة في البلديات والهيئات التي لا تتوخى الربح. جلسة العمل السادسة: حول برامج المعلوماتية وتحليل المعلومات: منافع وتحديات.

ويختتم المؤتمر أعماله بإعلان التوصيات.