2018 | 02:54 تموز 19 الخميس
الجيش اليمني يسيطر على سد باقم وسلسلة جبال العبد في صعدة | هادي ابو الحسن للـ"ام تي في": هناك عقدة مفتعلة اسمها العقدة الدرزية فعلى الجميع احترام نتائج الانتخابات في عملية تأليف الحكومة | باسيل: من يحب السوريين هو من يطالب بعودتهم الى بلدهم وإجراء مصالحة حقيقية في سوريا | الخارجية الروسية: نعمل لمنع وقوع مجابهة عسكرية بين إيران وإسرائيل في سوريا | باسيل: الفوز الذي تحقق في الانتخابات النيابية سيترجم بوزير من كسروان يكون ضمن تكتل لبنان القوي | "الوكالة الوطنية": مجموعة من الشبان قطعوا الطريق بـ3 إطارات مشتعلة مقابل كنيسة مار مخايل - الشياح احتجاجا على قرار بلدي بإزالة صور من مخلفات الانتخابات النيابية | "سكاي نيوز": سلسلة إنفجارات تهز مدينة كركوك العراقية | البيت الأبيض: ترامب وأعضاء حكومته يعملون لمنع تدخل روسيا مجددا في الانتخابات الأميركية | ليبانون فايلز: مناصرو حركة امل يقطعون الطريق عند تقاطع مار مخايل من دون معرفة الأسباب | الفرزلي للـ"ام تي في": عدم تأليف الحكومة يؤدي إلى مزيد من تعميق الأزمة وضعف الدولة وانهيارها | ترامب: الولايات المتحدة قد تعقد اتفاقية منفصلة للتجارة مع المكسيك وقد تعقد لاحقا اتفاقية مع كندا | السفير الروسي في دمشق: صيغة أستانا أثبتت جدارتها وعملها سيستمر |

نجوم الفن ينعون وفاة شادية

أخبار فنية - الأربعاء 29 تشرين الثاني 2017 - 08:40 -

فقدت السينما العربية اليوم، الثلاثاء، «الدلوعة المصرية»، شادية ، التي رحلت عن عمر يناهز 86 سنة، بعد صراع طويل مع المرض، صدم الخبر الكثير من النجوم الذين قاموا بنعيها عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

علّق الفنان نبيل الحلفاوي، عبر صفحته الشخصية على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» قائلًا: «وأخيرا.. آن للحبيبة الجميلة الطيبة أن تستريح، وداعا الحاجة فاطمة شاكر. أما الفنانة الموهوبة المبهجة شادية فباقية لجمهور عشقها ولوطن غنت له. الموهوبون لا يرحلون».

ونعى الفنان محمد هنيدي، الفنانة القديرة شادية، عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل التدوينات القصيرة «تويتر» قائلاً: «غاب القمر.. البقاء لله».

وعلق الفنان أحمد السقا، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلاً : «رحمة الله عليكِ».

فيما قال الفنان عادل إمام، معلقًا على وفاة «دلوعة السينما المصرية» إنه كان يشعر بقرب وفاة الفنانة شادية عندما زارها ورأى ما كانت تعانيه وحديثها معه بصعوبة شديدة، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» على فضائية «الحياة».

مضيفًا، إن شادية كانت أول من قدمه في السينما من خلال فيلم «مراتي مدير عام».. ثم «كرامة زوجتي» و«أضواء المدينة».

وقال الفنان هاني شاكر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلاً: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. أتقدم بخالص العزاء إلى الشعب العربي والأسرة الفنية في وفاة الفنانة الكبيرة شادية.. رحمها الله وأدخلها فسيح جناته.. وندعو لأسرتها ولأنفسنا بالصبر والسلوان».

ونعت غادة عبد الرازق، وفاة شادية عبر حسابها على موقع تبادل الصور العالمي «إنستقرام» قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله في أسطورة الغناء والتمثيل النجمة الجميلة والمحترمة نجمة الزمن الأصيل والجميل شادية، ستبقين في قلوب الوطن العربي كله، وعلامة وتاريخ الفن المصري العريق.. الجنة إن شاء الله ونرجو قراءة الفاتحة».

ونعت هيفاء وهبي وفاة شادية عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعا شادية».

الجدير بالذكر أن الفنانة الراحلة شادية، من مواليد 8 فبراير 1931 ولقبها النقاد والجمهور بـ«دلوعة السينما» واسمها الحقيقي فاطمة أحمد شاكر، وكانت قد قدمت خلال مسيرتها الفنية التي قاربت 40 عاماً، نحو 112 فيلمًا و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً في الأفلام العربية، فضلاً على قاعدة عريضة بين الجمهور العربي.