hit counter script

متفرقات

إلغاء قانون يحظر الرقص في آلاف الملاهي في نيويورك

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 08:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت مدينة نيويورك، إلغاء قانون قديم يحد من إمكانية الرقص في الحانات، وكان يثير غضب الزبائن والسياح والمسؤولين المحليين الذين يعتبرونه تمييزيا. ونالت فكرة إلغاء القانون، موافقة المجلس البلدي في 31 أكتوبر.

وانتقل رئيس البلدية الديموقراطي بيل دي بلازيو إلى مرحلة التنفيذ من خلال إلغائه هذا القانون الذي يعود لـ1926.

وقال رئيس البلدية بحسب بيان صادر عنه "نحن في 2017، هذا القانون لم يعد له معنى. الحياة الليلية جزء من التلاقح الثقافي في نيويورك".

وأورد "نريد أن نكون مدينة يعمل فيها الناس بكد ويمكنهم فيها الإفادة من الحركة الليلية من دون منع غامض للرقص".

وكان "قانون الملاهي" يفرض على الأماكن المغلقة الحصول على إذن خاص للسماح للزبائن بالرقص داخلها، مع شروط شبه مستعصية لذلك.

وكانت المؤسسات غير الحائزة على هذا الترخيص، عرضة لغرامة مالية فضلا عن إمكانية سحب ترخيص بيع الكحول ما يعني الإفلاس لأكثرية المؤسسات.

وتملك أقل من 100 من أصل ما يزيد عن 22 ألف حانة ومطعم وناد ليلي في نيويورك، (تملك) هذا الترخيص الثمين الذي يتطلب الحصول عليه القيام بمعاملات إدارية شاقة ومكلفة للغاية.

وبموجب القانون الحالي، يكفي أن تتزود الحانات بكاميرات مراقبة وتسجيل المؤسسة للموظفين الأمنيين رسميا.

وجرى اعتماد القانون في بادئ الأمر لتشديد المراقبة الرسمية، خلال مرحلة حظر الكحول في الولايات المتحدة التي امتدت بين 1920 و1933.

ويرى بعض المؤرخين أن الهدف الأساسي من القانون كان إغلاق نوادي موسيقى الجاز في هارلم في الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات لوقف الاختلاط بين البيض والسود.

  • شارك الخبر