2018 | 02:12 نيسان 22 الأحد
الحريري: نحن أخذنا قرارنا بأن نكون في الصف الأول لحماية البلد بالقول والفعل وذاهبون الى الانتخابات بهذا التحدي | نصرالله: حاضرون لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية ولكن لماذا لا تقبلون بمناقشة الملف الاقتصادي ووضع رؤية اقتصادية كاملة؟ | منظمة حظر السلاح الكيميائي تعلن أخذ عينات من جثث في مدينة دوما | الحريري من مجدل عنجر: الرئيس الشهيد أقام محمية طبيعية في البقاع لكنكم أنتم أقمتم محمية وطنية نموذجا لكل لبنان | حسن نصرالله: لن نترك المقاومة في كل الجنوب ولن نتخلى عنها وهي اصبحت اليوم تملك القدرة على ضرب اي هدف في الكيان الاسرائيلي | نصرالله: حملنا سلاحنا حين تخلت الدولة عن ارضها وشعبها وخيراتها والبديل كان الموت والتهجير والإحتلال الدائم والمستمر | الجيش اللبناني: ضبط شاحنة بداخلها حوالى 190 كلغ من حبوب الكبتاغون المخدّرة في مرفأ طرابلس خلال محاولة تهريبها إلى الخارج | باسيل: لا تجعلوا صوتكم أرخص من دماء شهدائكم اهل عكار استشهدوا ليبقى لبنان حرا كريما وليبقى شعبها حرا كريما وستبقى وفية للرئيس عون | باسيل من عكار: لماذا التيار لا يستطيع التحالف مع الجماعة الاسلامية واستطاع 14 آذار التحالف معها سابقا ووصل منها نائب الى مجلس النواب؟ | فتح طريق عيناتا الارز بعد انقطاعها لاكثر من أربعة أشهر بسبب الثلوج | اندلاع حريق في احراج يسوع الملك في ذوق المصبح وعناصر الدفاع المدني يعملون على اخماده | الرئيس عون: حنا لحود بذل نفسه وحياته في سبيل إنقاذ حياة الأخرين أينما كانوا.. الرحمة لروحك الطيبة وكل العزاء لعائلتك ومحبيك |

دراسة: العسل يخفض الوزن ويقي من أمراض كثيرة

متفرقات - الأربعاء 29 تشرين الثاني 2017 - 06:57 -

في الوقت الذي تتجه فيه أنظار الكثير منا باستمرار إلى أحدث اكتشافات العلماء من معدات وأدوية لعلاج بعض الأمراض المستعصية، توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول العسل مع الماء الدافئ فقط يمكن أن يساهم في علاج الكثير من الأمراض.على مدى آلاف السنين ارتبط استعمال العسل بعلاج الكثير من الأمراض، التي تصيب الجسم البشري، فقد استخدمته بعض الحضارات كدواء ضد الأمراض المعدية والتخفيف من حدة الأوجاع، بالإضافة إلى علاج نزلات البرد. ويبدو أن قائمة فوائد العسل تزداد بشكل مستمر، خصوصا حينما يصبح هذا السائل لذيذ المذاق، تحت مجهر العلماء والمهتمين بالمجال الطبي. وفي هذا الصدد، خلصت دراسة حديثة إلى أن شرب كأس ماء دافئ ممزوج مع العسل يوميا، يُساعد على تخفيض الوزن والحماية من بعض الأمراض، وفق ما أشار إليه موقع "هايل براكسيس" الألماني نقلا عن دراسة صادرة في مجلة "ايرانين جورنل اوف بايسك ميديكل ساينس".

وأوضحت الدراسة أن تناول ماء العسل بشكل يومي يساعد على تخفيض الوزن، لأن هذا الخليط يمكن من الشبع ويقلل من الرغبة الشديدة في أكل الحلاوة، حيث ينصح الخبراء بتناول ماء العسل في الصباح الباكر وعلى الريق.

وأشارت الدراسة إلى أن ماء العسل لديه تأثير المضادات الحيوية ويحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، فضلا عن العديد من الفيتامينات والمعادن والانزيمات، التي تحارب البكتيريا وبالتالي تقوية جهاز المناعة.

علاج لأوجاع الجهاز الهضمي

وأفادت الدراسة أن استعمال ماء العسل يوميا يساعد على التغلب على آلام وانتفاخ البطن، لأن هذا السائل الصحي يمتص الغازات المتواجدة في الأمعاء ويخفف من الأوجاع، مضيفة أن العسل الأسود بالخصوص يساهم في خفض الكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب على غرار النوبات القلبية، وأردفت الدراسة أن العسل يساعد أيضا على التئام الجروح صعبة الشفاء، وكذلك يمكن استخدامه كقناع على الوجه للحصول على بشرة نقية.

تحضير سهل

ويتطلب الحصول على ماء العسل اتباع وصفة بسيطة للغاية، تتمثل فقط في خلط ملعقة من العسل الصافي مع ماء دافئ، إذ يُستحب شرب هذا الخليط في الصباح الباكر على معدة فارغة، وهو ما يمكن في حال شرب العسل يوميا من الحماية ليس فقط من الأمراض بل أيضا التمتع بمذاق لذيذ.

جدير بالذكر، أن استخدام الإنسان للعسل أول مرة من المرجح أن يكون قبل 8000 سنة، حسب ما أظهرته بعض لوحات العصر الحجري، كما أن هذا السائل يحتوي على أكثر من 200 مادة وفق ما ذكر موقع "يوسه ناشنال ليبرري اوف ميدسين". الأمريكي.

ر.م/ع.ج.م