2018 | 09:07 تشرين الأول 19 الجمعة
سيزار المعلوف لـ"صوت لبنان (93.3)": الساعات المقبلة حاسمة لجهة التأليف والقوات ستشارك بأربعة حقائب | مصادر وزارة الدفاع الروسية: الأنظمة التي سُلمت إلى سوريا أكثر تطورا من الأنظمة التي تسلمتها إيران سابقاً | "أزعر" وبسيّارة "جيب" | قذائف ودمار في قلعة طرابلس... من يصلحها؟ | معراب... مفاوضات حكوميّة شاقة لتمثيل "أقل ممّا كانت تشتهيه" | بوتين: الاقتصاد الروسي ينأى بنفسه عن الدولار | "الوكالة الوطنية": تحليق مكثف لطائرات اسرائيلية في اجواء الجنوب والجبل | ترزيان للـ"ام تي في": يحق للارمن الارثوذكس بوزيرين والكاثوليكوس كيشيشيان اتصل بعون والحريري وهذا الجيل عنده الجرأة وليس كالجيل السابق ونحن اول من طالب بتمثيل الاقليات | "الجديد": حزب الله يعمل على تمثيل النواب السنة في الحكومة | جهاد الصمد لـ"الجديد": اي حكومة لا يتمثل فيها السنة المستقلون هي حكومة بتراء ولا تمثل حكومة وحدة وطنية | مصادر للـ"ال بي سي": باخرة الطاقة "إسراء سلطان" لم تتلق من السلطات اللبنانية اي طلب للبقاء في لبنان | مصادر الحريري للـ"ال بي سي": كل ما نسب للحريري عن امكانية استبعاد القوات عن الحكومة عار عن الصحة |

حفل افتتاح معرض الشرطة البلديَّة النسائيّة في زحلة

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 28 تشرين الثاني 2017 - 13:30 -

28 تشرين الثاني 2017 - بتنسيقٍ من بلدية زحلة وبدعمٍ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أطلقت كلِّ من السفارة الكندية و سفارة هولندا في لبنان وبرنامج التنمية والحماية الإقليمية للاجئين والمجتمعات المضيفة في لبنان – التّابع لبرنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ في لبنان، معرض سمعي - بصري عن الشرطة البلدية النسائية في 28 تشرين الثاني، الساعة 11 صباحاً، في مركز حضانة الطفل – زحلة (بالقرب من الصليب الأحمر).

تّم اففتاح المعرض بحضور سعادة سفيرة كندا في لبنان إيمانويل لامورو، رئيس بلدية زحلة أسعد زغيب، مديرة برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ في لبنان السيدة سيلين مويرو، ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ميراي جيرار، مثلتها السيدة كريستينا ليندهولم بيللينغ وعدد كبير من المدعوين من زحلة والبلديات المجاورة. سيمتّد المعرض على ثلاثة أيام من 28 إلى 30 تشرين الثاني من العاشرة صباحاً ولغاية السادسة مساءً في مركز حضانة الطفل.

سعادة سفيرة كندا إلى لبنان، إيمانويل لامورو، أشارت إلى أن هدف الشراكة بين لبنان وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تعزيز قدرة البلديات على زيادة الأمن والوصول إلى العدالة لكل المجتمعات اللبنانية المضيفة واللاجئين السوريين. ولفتت لامورو إلى أنّ هذا المشروع، يسعى إلى المساعدة في تعزيز قوة الشرطة البلدية، ووضع آلية للإنذار المبكر والاستجابة المبكرة لرصد التوترات في المجتمعات المضيفة والاستجابة لها وتقديم المساعدة القانونية إلى الفئات الضعيفة، ولا سيما النساء، كما يعزز أيضاً التدابير الرامية إلى زيادة عدد ضابطات الشرطة البلدية، وتوعية كل من الشرطة القضائية والبلدية بقضايا العنف ضد المرأة.

أمّا مديرة برنامج الأمم المتّحدة الإنمائيّ، السيدة سيلين مويرو، فرأت أنّ بلدية زحلة اليوم تشهد على الدور القيادي الذي يمكن لرؤساء البلديات أن يلعبوه في ضمان تكافؤ الفرص أمام المرأة، وجعل المساواة بين الجنسين حقيقة بالنسبة لموظفيها؛ وللسكان عموماً. مويرو أشارت إلى أنّ بلدية زحلة لم تقم فقط بتجنيد عدد كبير من النساء في الشرطة البلدية - 18 من أصل 100 حتى الآن، فقد وعينت البلدية أيضاً امرأة نائباً للرئيس. وكشفت مويرو أنّ وجود النساء في الشرطة البلدية، وتعيينهن في مناصب إدارية، يرسل رسالة قوية - حول ما هو مناسب للمرأة للقيام وما يمكن تحقيقه.

وتضمن المعرض فيلم وثائقي وصور وشهادات عن الشرطة النسائية البلدية في زحلة بهدف تسليط الضوء على أهمية دور الشرطة البلدية النسائية وتعزيز مشاركتها في الجهات الأمنية وتحويل الشرطة البلدية النسائية إلى مؤسسة حديثة تعكس على نحو أفضل التنوع والاحتياجات المتباينة للسكان.

في إشارة إلى أنّ بلدية زحلة تشجع وجود منظومة شرطية تراعي الفوارق بين الجنسين، وتعزيز تواجد المرأة ضمن الشرطة البلدية على وجه التحديد وقد قامت بتجنيد النساء في قوات الشرطة البلدية في السنوات الأخيرة. تضمّ البلدية حاليّاَ حوالي 17 إمرأة من اصل 100 من الشرطة البلديّة.

وتأمل البلديات من خلال هذا المعرض (1) تشجيع رؤساء البلديات ورئيس الشرطة البلدية على تجنيد النساء بالشرطة البلدية؛ (2) توعية المواطنين عن أهمية تجنيد النساء بقوات الشرطة البلدية؛ (3) تشجيع النساء على اعتبار الشرطة البلدية وظيفة كأي عمل آخر. ولهذا السبب، قامت بلدية زحلة بدعوة بلديات من وادي البقاع لزيارة المعرض.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالأرقام التالية:
01-962509/10/11