2018 | 17:26 نيسان 22 الأحد
سانا: ضبط أحزمة ناسفة وذخائر بين أمتعة الإرهابيين خلال تفتيشها من قبل الجيش السوري قبيل إخراجهم مع عائلاتهم من منطقة القلمون الشرقي إلى نقطة التجميع في الرحيبة | باسيل: يجب ان نفكر بعقل كبير ليفوز مرشحونا ونعمل معهم من اجل ان يبقى المتن عرين السياسة في لبنان | ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري في كابل إلى 48 قتيلا | المرشّح فادي سعد للـ"ام تي في": 6 ايار هو يوم الثورة من اجل التغيير وستترجم في صناديق الاقتراع ولوائحنا منسجمة وتحمل برنامجاً لمستقبل لبنان | الإمارات: مقاتلات قطرية هددت سلامة طائرة مدنية أثناء عبورها أجواء البحرين | نعمة افرام عبر "تويتر": حنا لحود من لبنان إلى اليمن في مهمة سلام إنسانية... ننحني لروحك الطاهرة ومسيرة عطاء رفاقك في الصليب الأحمر مستمرة تحية لك ايها البطل | سانا: الإرهابيون في منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق يواصلون تسليم اسلحتهم الثقيلة والمتوسطة وعتادهم قبيل اخراجهم الى الشمال السوري | صحيفة بريطانية: لندن تشتبه في عميل روسي سابق بالتورط في تسميم سكريبال | الرئيس الفرنسي يبدأ زيارة لواشنطن غدا لبحث قضايا الشرق الأوسط | جريح نتيجة حادث صدم على طريق عام المصيلح باتجاه النبطية | الشرطة الأميركية: 3 قتلى بإطلاق نار في ناشفيل في ولاية تينيسي | آلان عون من كفرسلوان: شراكتنا في الجبل إلتزام لا عودة عنه وسنتعاون مع كل القوى السياسية الفاعلة لكي نحافظ عَلى استقراره وسلمه ولتطويره |

شائعات عن هاتف غالاكسي X وسامسونغ تصفه بـ"الكأس المقدسة"

متفرقات - الثلاثاء 28 تشرين الثاني 2017 - 10:38 -

زعمت تقارير عديدة عزم شركة سامسونغ على إطلاق هاتف استثنائي قابل للطي منذ فترة طويلة، وعزز هذه الشائعات تصريح رئيس الشركة بأنها في صدد إعداد ما يمكن وصفه بـ "الكأس المقدسة" للهواتف الذكية، فهل يعقل أن يكون هذا هو الهاتف المعني؟

وبعد موافقة السلطات الكورية على إطلاق هاتف سامسونغ جديد في أسواقها، ظهرت صفحة على الإنترنت للترويج للجهاز. ويُعتقد أنه سيتم الإعلان عن الجهاز في معرض CES (معرض الإلكترونيات الاستهلاكية) في لاس فيغاس في يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان كو دونغ دين، رئيس الشركة، عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية، صرح في بدايات هذا العام، أن سامسونغ تستعد لإطلاق ما يمكن وصفه "بالكأس المُقدسة" للهواتف الذكية في 2018، كون شاشته قابلة للانحناء. لكنه لفت إلى وجود عدة عقبات لابد من التغلب عليها لإصدار الهاتف، بدون تحديد أي مواعيد.

براءة اختراع

وكانت سامسونغ حصلت سابقاً على براءة اختراع لتصميم استثنائي لهاتف يمكن طيه في جزأين. ويمكن أن يؤدي ذلك التصميم إلى إصدار حاسوب لوحي (Tablet) قابل للطي أيضاً.

ووفقاً لصحيفة Daily Mail، تظهر وثيقة براءة الاختراع جهاز سامسونغ صغيراً، ذا شاشة يمكن طيها وفردها، تماماً كالهواتف الجوالة القديمة، ذات المفصلات الكبيرة.

وكشف دونغ دين خطط سامسونغ الطموحة خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن هاتف سامسونغ غالاكسي 8 في سول قبل عدة أيام، وقال: "بصفتي رئيساً للشركة، يمكنني القول إن هدفنا الحالي هو العام القادم". وأضاف: "بالتأكيد، عندما نتغلب على بعض المشكلات، سنقوم بإصدار المنتج".

ولم يوضح دونغ تلك المشاكل بالتفصيل، لكن خبراء توقعوا أن إنتاج هواتف قابلة للطي، بمزايا تكنولوجية متطورة، وذات جسد رفيع، أمر سيستغرق بعض الوقت.

أما موعد إطلاق الهاتف، فكان دائماً رهن البحث والتقصي منذ العام 2013 تحت اسم Youm.

وقال دونغ دين أن شركته تتعاون مع شركة تصنيع الأنظمة الأوتوماتيكية Harman؛ لتطوير مكبر صوت (ميكروفون) ذي ذكاء اصطناعي، والذي يعطي المستخدمين القدرة على تشغيل الموسيقى، والقيام بالمهام الأخرى، وذلك عن طريق إعطاء أمر صوتي للهاتف من خلال السماعات. علماً أن سامسونغ اشترت شركة Harman، التي يقع مقرها بستامفورد، العام الماضي؛ كجزء من خطتها للتوسع في سوق السيارت.

ولم يعط السيد دونغ أي تصريح بخصوص موعد طرح غالاكسي X بالأسواق، مؤكداً أن رد فعل السوق تجاه إصدار غالاكسي 8 فاق توقعاته، رغم سعره الباهظ مقارنةً بالأجهزة السابقة، ناهيك عن كارثة هاتف نوت 7 التي أدت إلى وقف إصداره.

وحالياً، تلقت سامسونغ أكثر من نصف مليون طلب شراء مُسبق (650,000 قطعة) لجهاز الـ Note 8 في كوريا الجنوبية، وذلك قبل طرحه في الأسواق الجمعة المقبلة. ويُعد الـ Note 8 أغلى هاتف ذكي تصدره سامسونغ (نحو 970 دولاراً أميركياً).