2018 | 13:58 شباط 20 الثلاثاء
"الوكالة الوطنية": سيارة اقتحمت سقف منزل في بلدة شبعا بعد ان فقد السائق سيطرته عليها وسقطت عن السقف لتستقر امام بوابة المنزل حيث نجا اطفال كانوا يلهون امام مدخل المنزل بأعجوبة | وزير التربية الإسرائيلي: إذا اندلعت حرب فالجبهة الداخلية ستتضرر بشكل لم نشهده من قبل | ليبانون فايلز: السير متوقف بشكل كامل على طرقات نهر الموت الداخلية وخصوصاً من بعبدات وصولاً حتى نهر الموت |

Lada "تعبر المحيط"!

أخبار اقتصادية ومالية - الثلاثاء 28 تشرين الثاني 2017 - 08:14 -

أعلنت شركة AVTOVAZ الروسية صاحبة علامة Ladaعن استئناف تصدير سياراتها إلى كوبا في إطار عودة Lada لشغل مواقعها في سوق السيارات في أمريكا اللاتينية بسياراتها الجديدة قلبا وقالبا.

نقولا مور رئيس شركة AVTOVAZوفي تعليق بهذا الصدد، قال: كوبا بين المستوردين الرئيسيين لسياراتنا في أمريكا اللاتينية، وتحظى Lada في هذا البلد باحترام مميز، حيث هناك أعداد كبيرة من سياراتنا القديمة التي لا تزال تخدم أصحابها بإخلاص في كوبا وبحالة فنية جيدة.

وأضاف: "جاهزون اليوم لاستعادة حضورنا في كوبا بسياراتناLada Vesta و Lada Largus و Cross كما سنعمل على تدريب الفنيين الكوبيين على خدمة وصيانة السيارات الجديدة وتأمين قطع الغيار اللازمة لها".

ومن المقرر أن تصل أول دفعة من سيارات Lada الجديدة إلى كوبا في يناير المقبل، لسد حاجة القطاعين الحكومي والسياحي من السيارات في جزيرة الحرية التي تعاني نقصا حادا في السيارات والمعدات، ولاسيما الحديثة منها.

يشار إلى أن شركة AVTOVAZ كانت قد أعلنت مؤخرا خلال مراسم تدشين السفير الروسي في الأردن بوريس بولوتين معرض شركة Lada في عمّان، عن إعادة إقلاع سياراتها في الأردن والمنطقة من جديد.

وذكر ممثلوLada أن اختيارهم وقع على "شركة المركبات العالمية لتجارة السيارات" الناشطة في بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا، وكيلا حصريا لسياراتها في الأردن.

كما أوضح عمر الشلاح المدير التنفيذي لشركة "Lada الأردن"، أن إعادة انطلاق هذه العلامة الروسية في بلاده، "يأتي في ظل حرص AVTOVAZ على تعزيز حضورها في الأردن وتلبية احتياجات السوق الأردنية بإطلاق مجموعة لا بأس بها من سيارات Lada الجديدة، واستعادة ثقة المواطن الأردني بهذه العلامة التجارية العريقة".

تجدر الإشارة إلى أن إحصاءات رابطة الأعمال الأوروبية Association of European Businesses، تفيد بأن سيارات Lada قد احتلت خلال الأشهر الـ9 الماضية من هذا العام المركز الأول من حيث عدد السيارات المباعة في روسيا التي تمثل أكبر سوق للسيارات في أوروبا.

Реклама 57
وذكرت Association of European أن سوق السيارات في روسيا ورغم ما يعانيه الاقتصاد العالمي، وحرب العقوبات بين الغرب وموسكو، حققت في الأشهر الـ9 الأولى من العام زيادة في المبيعات قدرها 10,6 في المئة، قياسا بنفس الفترة من العام الماضي، وأن حصة اتحاد شركات AVTOVAZ-Renault-Nissan المنتجة لسيارات Lada و Renault و Nissan في السوق الروسية للفترة المذكورة قد بلغت 34,8 في المئة من 1129374 سيارة سياحية وشاحنة متوسطة بيعت في روسيا خلال الفترة المذكورة.