2018 | 10:32 شباط 18 الأحد
"سكاي نيوز": قوات التحالف العربي تعترض صاروخا فوق المخا بمحافظة تعز | مؤسسة الطيران الإيرانية: مقتل جميع ركاب الطائرة الايرانية وطاقمها البالغ عددهم 66 شخصاً | فرعون: الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص أصبح قانونا منذ 7 أيلول 2017 ويشمل قطاع الكهرباء.. الم يحن الوقت لتطبيق القانون وتنفيذ مناقصات وادارة المشاريع عبر هذا القانون؟ |

محاضرة عن زيت الزيتون نظمها قطاع المرأة في تيار العزم في الكورة

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 27 تشرين الثاني 2017 - 15:44 -

نظم قطاع المرأة في تيار "العزم" محاضرة توعوية، بعنوان "خبز وزيت وزيتون"، حاضرت فيها رئيسة المركز الزراعي في طرابلس والمنية المهندسة سونيا الابيض ومديرة المركز التقني في مطاحن الدقيق الوطنية الخبيرة سارة كريم، وذلك في "قرية بدر حسون البيئية" - الكورة.

بداية كلمة ترحيبية من مسؤولة قطاع المرأة في تيار "العزم" جنان مبيض،أكدت فيها "اهتمام القطاع بالمجالات التنموية، وخاصة الزيت والزيتون في موسمهما"، مشددة على أهمية "غصن الزيتون الذي يرمز إلى السلام".

وشكرت "القيمين على قرية بدر حسون الذين اتاحوا الفرصة لإقامة نشاط توعوي في هذا الصرح البيئي المميز".

بدورها، أشارت الابيض إلى أهمية زيت الزيتون كونه "مادة غذائية فريدة في حال تم استخراجه بطريقة متقنة"، موضحة أنه "يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويختلف عن باقي الزيوت، كما أنه مفيد للحوامل وحديثي الولادة، في معالجة ضغط الدم وقرحة المعدة، إضافة إلى التهاب الامعاء. كما انه يحمي من امراض القلب وتصلب الشرايين".

وركزت على ضرورة "تخزين الزيتون بطريقة علمية بهدف استخراج الزيت منه بواسطة معصرة تراعي النظافة، وعدم تركه لمدة تتجاوز 48 ساعة بدون عصر".

من جهتها، تحدثت كريم عن دقيق القمح الكامل وكيفية استخراجه، مشيرة إلى أن "مطاحن الدقيق الوطنية حرصت على استعمال أجود الأدوات التكنولوجية لطحن حبوب القمح كاملا، كونه يحتوي على فيتامينات وألياف، ومضادات للأكسدة، وهو غذاء مستدام".

وفي الختام، جال الحاضرون على القرية البيئية برفقة مؤسسها بدر حسون، واطلعوا منه على منتجاتها وآليات عملها.