hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بو صعب ممثلا عون في ONE LEBANON: تانيا قسيس زرعت في النفوس وطنا

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 15:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شهد لبنان ليلة السبت الفائت وقفة تضامنية لعدد كبير من الفنانين في حفل ONE LEBANON بعنوان "تيبقى الاستقلال عيد"، فللسنة الثالثة على التوالي، استجاب آلاف الأشخاص من كافة الأعمار، وخصوصا الشباب، مع أكثر من 30 من المشاهير، تلبية لنداء مؤسسة ورئيسة جمعية ONE LEBANON الفنانة تانيا قسيس.

إفتتح الحفل بالنشيد الوطني، تلاه كلمة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلا بمستشاره الوزير السابق الياس بو صعب، حيا فيها الحضور الذي إجتمع حول أصالة القيم اللبنانية، مسلطا الضوء على أنه حضور لم تتوقف الجمعية ورئيستها السيدة تانيا قسيس عن خدمته بلغة الصوت وعذوبة الأنغام، بمختلف اللغات، زارعة في النفوس وطنا يشهد أنه وطن تفاهم العقول والقلوب أو لا يكون".

وختم قائلا: "اتمنى أن تتواصل لقاءات ONE LEBANON عاما بعد عام، وتمتد أكثر فأكثر لتطاول مساحات تراث أشمل، في خدمة القدوة التي وحدها مرادف دعوة لبنان".

وتوجهت تانيا قسيس، التي حلمت دائما بتوحيد المشاهير من أجل جمهور موحَّد، بكلمة مؤثرة للجمهور على مسرح مميز، محاطة باطار خلفي على شكل أرزتين كبيرتين: "اليوم أثبتنا بوجودكم انه ONE LEBANON ليس حفلا، وليس باسورة نلبسها في يدنا: ONE LEBANON قضيتكن وقضيتنا! ONE LEBANON ليبقى فعلا لبنان وطنا للحياة، هدفنا واضح لوطن واحد، تتكون التربية على السلام بكل مدرسة على أرضك يا لبنان...واريد قول كلمة وحدة عن انتهاء حفلتنا اليوم، انه نعم والف نعم ل"كلنا للوطن".

وكان لافتا دخول المشاهير على اختلاف أجيالهم على نشيد ONE LEBANON - من كلمات وألحان مروان خوري: "نحنا جايين عالكلمة مجتمعين، والموسيقى روح ما إلها لون ودين"، وخصوصا مشاهدة الفنان الكبير وليد توفيق مع أجيال أصغر سنا من المشاهير مثل السوبرانو تانيا قسيس، ناجي اسطا، زياد برجي، سعد رمضان، ألين لحود، أنطوني توما، مارك حاتم، نزار فرنسيس، مايك ماسي، ماريتا الحلاني، باميلا الكيك، وسام صليبا، ريمي بندلي، غريس أيانيان، ميرفا القاضي، عمر دين، سيلفيو شيحا، جوزف الحويك، بيار رباط، غدي بشارة، برفقة عازف البيانو الشهير ميشال فاضل وأوركسترا.

وجمعت الأمسية خليطا جميلا من الأغاني اللبنانية والعالمية.أهم لحظات الحفلة بدت في الأغاني الشهيرة مثل "Don't You Need Somebody" مع غناء أنطوني توما، عمر دين، غرايس أيانيان وماريتا الحلاني، وأغنية "Waving Flags" التي تشاركها الحضور للغناء بالعربية والإنجليزية مع المشاهير وجوقة "Tania Kassis Academy" ملوحين بالأعلام اللبنانية، وميدلي مميز للنجم وليد توفيق بأفضل أغانيه الوطنية في ثلاثية مع تانيا قسيس وماريتا الحلاني، وتحية لروح ليونارد كوهين مع أداء مميز لأغنية "Hallelujah" من تانيا قسيس، مايك ماسي ومارك حاتم.

ثم كانت تحية وفاء لروح الموسيقار ملحم بركات استهلت بكلمة من صديقه المقرب الشاعر نزار فرنسيس واطلالة مفاجئة لنجل الموسيقار وعد ملحم بركات، تلاه ميدلي بأجمل أغاني بركات .

انتهى الحفل مع خاتمة جمعت المشاهير، الجوقة، أعضاء مجلس إدارة ONE LEBANON والمتطوعين. 

  • شارك الخبر