2018 | 03:38 شباط 18 الأحد
الدفاع المدني: انقاذ مواطنين محتجزين داخل سياراتهم على بولفار عمشيت بسبب تبرّك المياه | مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 17/2/2018 | وزير داخلية ألمانيا: تركيا شريك مهم في مكافحة الإرهاب |

العثور على 10 جثث على الشواطئ اليابانية قبالة كوريا الشمالية

أخبار إقليمية ودولية - الاثنين 27 تشرين الثاني 2017 - 13:20 -

عثر على بقايا عشر جثث على الساحل الشمالي الغربي لليابان قبالة كوريا الشمالية، في داخل أو بالقرب من سفن تعرضت لحوادث غرق، وفق ما أفادت الشرطة وخفر السواحل الياباني "وكالة فرانس برس".

وكان تم العثور على بقايا جثتين في عطلة نهاية الاسبوع على شواطئ جزيرة قبالة مدينة نيغاتا بالقرب من حطام قارب خشبي قادم على ما يبدو من كوريا الشمالية، وفق ما ذكر ضابط شرطة محلي "لفرانس برس".

وكانت الجثث في حالة تحلل متقدمة ولا يمكن التعرف على أصحابها، لكن مؤشرات عدة تدل على أن هذه الجثث تعود لصيادين من كوريا الشمالية: إذ وجدت علب تبغ مصدرها هذا البلد بالقرب من إحدى الجثث، بينما شوهدت كتابات باللغة الكورية على سترات النجاة وعلى الحطام، وفقا لضابط الشرطة.

وإلى الشمال أكثر، في محافظة أكيتا، اكتشف حرس السواحل الياباني اليوم ثماني جثث أخرى متحللة داخل قارب خشبي متضرر تم رصده في وقت مبكر الجمعة، ولم يكن بمقدوره الرسو بسبب هيجان البحر.