hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

فياض جال على مدارس رسمية ضمن نطاق بلديات جبل عامل

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 12:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور علي فياض يرافقه رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين، على المدارس الرسمية التي تقع ضمن نطاق اتحاد بلديات جبل عامل، للاطلاع على التقديمات والمساعدات التي قدمها الاتحاد لصفوف مرحلة الروضات، والتي شملت ألواحا خشبية وبلاستيكية، وخزائن للطلاب والمعلمين، وكراسي وطاولات وسجاد، ما يساهم بتوفير بيئة آمنة ومجهزة لتعليم الاطفال.

وبعد الانتهاء من الجولة، قال فياض: "إطلعنا على النجاح الذي سجله المشروع الذي يتصل بدعم المدارس الرسمية وتحديدا على مستوى الروضات، وهو يشكل نموذجا يجب أن يعتمد في مناطق أخرى، حيث لا تستطيع الدولة أن تنهض بكل المستلزمات التي يحتاجها التعليم الرسمي".
ولفت إلى أن "اتحاد بلديات جبل عامل تقدم بالتعاون مع البلديات وإدارات المدارس لمعالجة نقاط الضعف في هذه المدارس، وبالتالي ما حصل هو تقديم نموذج تربوي حضاري متقدم، مسجلا مستويات عالية من الاهتمام التربوي التي نلمس نتائجها بصورة مباشرة".

أما الزين، فأشار إلى أن "الاتحاد استطاع في الفترة الماضية أن يحسن من نتائج المدرسة الرسمية"، آملا "أن يكون الوضع أفضل هذا العام". وقال: "المدرسة الرسمية هي في المركز الأول من الاهتمام بالنسبة إلينا كاتحاد وبلديات وقوى سياسية وحزبية وأهال، ولذا علينا أن نوحد الجهود يدا بيد وجنبا إلى جنب لتحقيق النهوض بالمدرسة الرسمية لتعود إلى تاريخها المشرف". 

  • شارك الخبر