2018 | 22:36 شباط 23 الجمعة
غرائب الهرم الأكبر "هرم خوفو".. لا يستوعبها العقل والمنطق! | وهاب لـ"الجديد": الاخرون بحاجة الينا أكثر من حاجتنا اليهم وسنقوم بتحالفتنا بحسب مصلحة الخطّ الذي نسير به | مصادر "أو.تي.في.": لقاء جمع ساترفيلد وهيئة إدارة البترول في 7 شباط الماضي وقد خلا من أي تهديد كما قيل |

رعايا أبرشيّة بيروت المارونيّة أحيت اليوم العالمي للفقراء

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 27 تشرين الثاني 2017 - 12:01 -

 أحيت رعايا أبرشية بيروت المارونية "اليوم العالمي للفقراء" وعلى مدى أسبوع كامل بإشراف راعوية العمل الإجتماعي في الأبرشيّة، فأقيمت الصلوات والإحتفلات الليتورجية والنشاطات العديدة والمتنوعة، التي تمحورت جميعها حول دعم والوقوف جنباً إلى جنب مع الفقراء، ومع مَن هم بأكثر الحاجة. فأتت النشاطات على الشكل التالي: إقامة ساعات ومسيرات صلاة والإحتفال بالذبيحة الإلهية وحواجز محبّة وموائد محبّة في صالات الرعايا وجمع التبرعات المالية وتوزيعها على من هم بحاجة ورسم جداريّات خاصّة بالمناسبة وتأمين وتوزيع مساعدات عينيّة من ثياب ومأكولات وزيارة المرضى ومناولتهم وزيارة الفقراء في بيوتهم وتأمين معاينات طبيّة لمن هم بحاجة وتأمين الأدوية للمرضى وإقامة بازارات وبيع مأكولات في ساحات الكنائس ونشاطات أخرى مختلفة.
وقالت منسقّة لجنة راعوية العمل الإجتماعي السيدة ماري نويل شرفان، أن النشاط الراعوي خلق جواً من التضامن الإنساني والفرح والبهجة في قلوب الجميع وشكرًا للربّ على جميع عطاياه. تجدر الإشارة أن راعوية العمل الإجتماعي المنتشرة في الرعايا أخذت على عاتقها إستكمال العمل الدائم مع من هم بحاجة إلينا، أي الفقراء، لأنه هذا من صلب وجودها وعملها الدؤوب من أجل تبشير جديد.