hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-41539437

مسؤول إسرائيلي سابق: أولوية الرياض تحالف مع إسرائيل ضد إيران

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 07:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ألقت تصريحات جديدة لمسؤول إسرائيلي سابق الأضواء من جديد على ما يتردد حول اتصالات إسرائيلية سعودية. مستشار سابق لنتانياهو صرح بأن السعودية حريصة على العلاقات مع إسرائيل أكثر من إهتمامها بنوع الاتفاق الإسرائيلي الفلسطيني.قال ياكوف ناغل، الذى تنازل فى وقت سابق من هذا العام عن منصبه كمستشار للأمن القومي لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الرياض حريصة جدا على بدء تعاون مفتوح مع إسرائيل ضد إيران، وأضاف بحسب ما نقلت صحيفة "تليغراف" البريطانية السبت (25 نوفمبر/ تشرين الثاني): "المملكة العربية السعودية حريصة جدا على إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل وهي مستعدة للتوقيع على أي نوع من اتفاقات السلام الإسرائيلية الفلسطينية مهما كانت غير مؤاتية للفلسطينيين".

وتابع ياكوف ناغل: "كان ينبغي عليهم فقط القول بأن هناك اتفاقا بين إسرائيل والفلسطينيين، ولا يهتمون بما سيحتويه هذا الاتفاق، كانوا بحاجة فقط للقول إن هناك اتفاقا من أجل اتخاذ الخطوات المقبلة".

ولم يأت رد سعودي رسمي حتى الآن على تصريحات ياكوف ناغل. غير أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أكد علنا أنه لا يوجد تغيير في موقف الرياض وأن السعودية لن تقيم علاقات مع إسرائيل إلا إذا انسحب الاسرائيليون إلى حدود عام 1967 والسماح باقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

ص.ش/ م.س ( تليغراف، DW)

  • شارك الخبر