hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية ما في شي ناقص نظمت ورشة عمل لمساعدة ذوي الاطراف المبتورة

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 19:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية "ما في شي ناقص" ورشة عمل لمساعدة ذوي الأطراف المبتورة، على مسرح باسل الاسد الثقافي في صور، في حضور حشد من الفاعليات الاجتماعية، التربوية، الروحية والبلدية، وبمشاركة طلاب الجامعة اللبنانية الدولية.

بداية النشيد الوطني، ثم عرض مسرحي درامي لاشخاص مصابين، بترت اعضاء من جسدهم، تحدثوا عن ظروف حياتهم العملية والاجتماعية بعد اصابتهم.

ثم تحدثت منسقة الجمعية الدكتورة أسيل عياش عن أهداف الجمعية وانطلاقتها الاولى من الجامعة اللبنانية الدولية، شاكرة داعمي الجمعية، والقييمين على الجامعة.

ثم ألقى مؤسس الجمعية حسام جابر كلمة رحب فيها بالحضور، شاكرا للجميع دعمهم، موضحا أن فكرة الجمعية بدأت يوم تعرض لحادث في العام 2013، أدى إلى بتر ساقه اليمنى. وتناول أهداف الجمعية، وضرورة معالجة العديد من حالات البتر في لبنان من خلال تقديم أفضل الخدمات الطبية والنفسية.

وقال: "من أهداف الجمعية السعي الى تركيب أطراف اصطناعية لذوي الأطراف المبتورة من خلال العمل على جمع التبرعات، اقامة نشاطات رياضية متنوعة ومناسبة لهم وتأمين فرص عمل تتناسب وحالاتهم، العمل على اقامة دورات كمبيوتر ولغة للمصابين تتناسب مع اوضاعهم، التعاون واقامة افضل العلاقات مع الجمعيات الخيرية الأخرى سواء في لبنان او الخارج لتقديم افضل المساعدات والخدمات، العمل على تأهيل ذوي الأطراف المبتورة معنويا ونفسيا من خلال اخصائيين ومعالجين نفسيين واقامة حملات توعية ومحاضرات وندوات تتناول حياة المصابين وحاجاتهم المادية والمعنوية".

ثم توالى على الكلام كل من: الدكتور خليل جودي باسم بلدية صور، مدير مكتب صور في وزارة الشؤون الاجتماعبة غسان ابو جهجه، مدير مركز سنجر للأطراف الإصطناعية الدكتور بسام سنجر، نقيب الأطراف الإصطناعية الدكتور عصام المولى بإسم وزارة الصحة، المدير الأكاديمي للجامعة اللبنانية الدولية الدكتور صالح عبد العال، رئيس قسم الفنون والإعلام في الجامعة اللبنانية الدولية الدكتور وليد رعد والممثل وسام صباغ الذين اشادوا بالجمعية وبنشاطاتها لمساعدة المصابين.

ثم تحدث عبدالله ياسين عن تجربته حيث تعرض لبتر ساقيه، شاكرا للجمعية دعمها ومساعدتها.

وفي نهاية الحفل قدمت الجمعية دروعا تقديرية للمشاركين.  

  • شارك الخبر