hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

اجتماع "غير عادي" للبرلمان المصري بعد مجزرة الروضة

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 13:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا رئيس مجلس النواب المصري، علي عبدالعال، إلى عقد جلسة عامة طارئة، الاثنين، لمناقشة تداعيات الحادث الإرهابي بمسجد الروضة في بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

وقال مصدر مسؤول إن قرار عبدالعال بعقد الجلسة الطارئة جاء وفقا لحكم نص الفقرة الأخيرة من المادة 277 من اللائحة الداخلية للمجلس، كما يأتي القرار في ظل تقدم عدد من الأعضاء بمذكرة لمكتب رئيس المجلس والأمانة العامة للمجلس للمطالبة بعقد جلسة طارئة لمناقشة سبل مواجهة الإرهاب تشريعيا وضمان تحقيق العدالة الناجزة في محاكمة مرتكبي الجرائم الإرهابية ومثولهم أمام القضاء العسكري.

كما تنص المادة 116 من الدستور: "يجوز انعقاد مجلس النواب في اجتماع غير عادي لنظر أمر عاجل، بناء علي دعوة من رئيس الجمهورية أو طلب موقع من 10 أعضاء المجلس علي الأقل".

ومن المنتظر أن تشهد الجلسة إعلان البرلمان التأييد الكامل للقيادة السياسية والدعم غير المحدود لقوات الجيش والشرطة في مواجهتهم الإرهاب الأسود، كما تشهد بحث الإجراءات التشريعية، التي يمكن اتخاذها لمواجهة الإرهاب وسرعة تقديم الجناة للمحاكمة.

كانت وزارة الداخلية المصرية قد رفعت حالة الطوارئ إلى الدرجة "ج"، في كافة المحافظات، وتعزيز الخدمات الأمنية بمحيط دور العبادة والمنشآت الهامة والحيوية وأقسام الشرطة ومديريات الأمن وأماكن التجمعات ودور السينما والمسارح، بالإضافة إلى مقار الوزارات والهيئات الدبلوماسية.

  • شارك الخبر