hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

ولي العهد السعودي يفتتح أعمال التحالف الإسلامي العسكري

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 10:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنطلق، الأحد، في العاصمة السعودية الرياض أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي ينعقد تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب"، بمشاركة وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي ووفود دولية وبعثات رسمية.

ويفتتح ولي العهد السعودي وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، أعمال الاجتماع، الذي يشهد مشاركة عدد من الخبراء المتخصصين في مجالات عمل التحالف الإسلامي.
وتناقش جلسات الاجتماع الاستراتيجية العامة للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وآليات الحوكمة المنظمة لعملياته ونشاطاته ومبادراته المستقبلية في الحرب على الإرهاب ضمن مجالات عمله الرئيسية الفكرية والإعلامية والعسكرية.

ويناقش الاجتماع أيضا تحديد آليات وأطر العمل المستقبلية، التي ستقود مسيرة عمله لتوحيد جهود الدول الإسلامية للقضاء على الإرهاب، والتكامل مع جهود دولية أخرى في مجال حفظ الأمن والسلم الدوليين.

يذكر أن مركز التحالف تم تأسيسه في الرياض ليكون بمثابة مؤسسة لتنفيذ برنامج التحالف وتحقيق رسالته، وسيوفر المركز منصة مؤسسية ذات شرعية تعمل في إطار حوكمة شفافة من أجل تقديم المقترحات والنقاشات، وتيسير سبل التعاون بين الدول الأعضاء والدول الداعمة لتنفيذ مبادرات محددة ضمن مجالات عمله الأربعة الفكري والإعلامي ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكري.
"سكاي نيوز"

  • شارك الخبر