2018 | 04:21 شباط 19 الإثنين
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

الشرطة البلجيكية توقف عشرات الشبان بعد أعمال عنف في بروكسل

أخبار إقليمية ودولية - الأحد 26 تشرين الثاني 2017 - 10:38 -

أعلنت الشرطة البلجيكية أنها اعتقلت 50 شخصا في العاصمة بروكسل وذلك بعد أن هاجم عشرات الشبان محال تجارية. وقالت الشرطة إن عناصرها تعرضت لهجوم على هامش مظاهرات ضد العبودية في ليبيا، ما أدى إلى استنفار الأجهزة الأمنية.اعتقلت الشرطة البلجيكية 50 شخصا مساء أمس السبت (25 نوفمبر/ 2017) في بروكسل بعد أن هاجم متظاهرون عناصرها وتسببوا بأضرار في عدد من المحال، في منطقة قريبة من وسط المدينة وذلك على هامش تظاهرة حول ما كشف مؤخرا عن وجود أسواق للإتجار بالمهاجرين في ليبيا، بحسب ما أعلنت السلطات.

وانفصلت مجموعة من الأشخاص عن التظاهرة ضد العبودية في ليبيا ووضعوا أقنعة وقاموا بأعمال عنف. ووقعت أعمال العنف في الحي التجاري في محيط ساحة لويز قرب وسط المدينة في العاصمة البلجيكية، بحسب ما اعلنت لفرانس برس المتحدثة باسم الشرطة ايلسي فان دي كيره. وأعلنت الشرطة البلجيكية على تويتر "توقيف 50 شخصا وعدم تسجيل اصابات".

وبحسب التلفزيون الرسمي "ار تي بي اف" فإن الموقوفين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاما. وأعلنت فان دي كيره أنه تم استهداف سيارة للشرطة والقاء مقذوفات. وتم نشر اعداد كبيرة من عناصر الشرطة قبل أن يعود الهدوء إلى المنطقة مع أولى ساعات المساء.

وأثارت مشاهد التقطت سرا لمزاد ليلي يباع فيه شباب أفارقة كرقيق في محيط طرابلس، صدمة كبرى حين بثتها شبكة "سي إن إن" الأميركية في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر، وانتشرت بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذه هي المرة الثالثة خلال بضعة أسابيع التي تشهد فيها بروكسل أعمال عنف. ففي 15 تشرين الثاني/ نوفمبر شهدت تظاهرة غير مرخصة نظمتها إحدى شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة أعمال عنف بعد أن حاولت الشرطة تفريق المتظاهرين.

كما شهدت العاصمة البلجيكية قبل أربعة أيام من ذلك أعمال عنف جديدة خلال الاحتفالات بتأهل المغرب إلى نهائيات كاس العالم بكرة القدم التي تقام في روسيا في 2018.

ع.أ.ج/ و ب ك (أ ف ب)