hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

301 مليون مسافر في السوق العربية 2017

الأحد ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 07:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتم الاتحاد العربي للنقل الجوّي جمعيته العامة الخمسين التي انعقدت في إمارة الشارقة برعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، وبرئاسة الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية» للطيران عادل عبدالله علي، وشارك فيها الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة، والرؤساء التنفيذيون لشركات الطيران العربية الأعضاء في الاتحاد، وتمثل لبنان برئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت.
وبناءً على توصية اللجنة التنفيذية أقرّت الجمعية العامة للاتحاد قرارين استراتيجيّين في ما يختص بالمنافسة في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي وأمن الطيران والتسهيلات.
وخلال الجمعية العامة للاتحاد العربي للنقل الجوي عرض تفاحة في تقرير حال قطاع النقل الجوي العربي، فأشار الى أن إحصاءات العام 2017 حتى الآن تشير الى تقدير نمو حركة المسافرين في سوق النقل الجوي العربي الى حوالي 301 مليون مسافر مقارنة بـ 3 ملايين مسافر عام 1965 الذي شهد تأسيس الاتحاد، وبذلك ترتفع نسبة المسافرين للسكان من 3,1 في المئة فقط في عام 1965 الى 72,3 في المئة عام 2017.
وثمّن تفاحة نجاح شركات الطيران العربية المستمر على الرغم من الازمات المحدقة بالمنطقة ونوّه بنمو أعداد المسافرين نسبة الى عدد السكان الإجمالي في المنطقة العربية.

"الجمهورية"

  • شارك الخبر