hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نوار الساحلي: لبنان تجاوز فتنة كبيرة بحكمة عون وبري والسيد نصرالله

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 18:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى النائب نوار الساحلي، ان لبنان "تجاوز فتنة كبيرة، بحكمة ورشد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري والأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله، وبوحدته الوطنية".

جاء ذلك خلال رعايته احتفال نظمته بلدية الهرمل وجمعية "جهاد البناء الإنمائية"، لتخريج دفعة من المتدربين ضمن مشروع حاضنة الأعمال للتدريب المهني والحرفي المعجل، في "قاعة الأسد" في المركز الثقافي لبلدية الهرمل، في حضور فاعليات بلدية واختيارية، مديري "جهاد البناء" في البقاع خالد ياغي وفي الهرمل خضر جعفر، رئيس مركز الخدمات الإنمائية جهاد صقر، فاعليات محلية، ممثلين عن عدد من الجمعيات، والمشرفين على الدورات والمدربين.

وقد نوه الساحلي بأهمية هذه الدورات "التي تفتح أفق العمل أمام شريحة واسعة من جيل الشباب"، وكذلك "بدور جهاد البناء الإنمائي في دعم المنطقة التي قدم أبناؤها الكثير للوطن، في وجه العدو الصهيوني والعصابات التكفيرية والارهابية".

ورأى الساحلي ان لبنان "مر بقطوع، وكان المراد إدخاله في فتنة ومشاكل داخلية، بنية خارجية لا تصب إلا في مصلحة أعدائه، ولكن وحدة اللبنانيين وتفاهم معظم الأطراف السياسية، إلا قلة قليلة شدت بعكس التيار، أسقطا الفتنة".

وختم بالقول: "يجب على الجميع ان يفهم ان لبنان لا يحكم بالقوة والتمترس، بل بالتفاهم والتلاقي والحوار".

وكان الاحتفال افتتح بالقرآن الكريم والنشيد الوطني، ثم ألقى نائب رئيس بلدية الهرمل عصام بليبل، كلمة شدد فيها على "أهمية التعاون والتفاعل مع البلدية وجهاد البناء لتأمين فرص عمل للشباب في سائر المهن التي تحتاجها المنطقة وأهلها".

بعد ذلك تحدث المهندس حسين قانصو باسم "جهاد البناء"، فأشار إلى ان هذه الدورات "من شأنها تلبية حاجات المجتمع المحلي، وتوفير الاختصصات المهنية والحرفية للحد من البطالة، وتحريك العجلة الاقتصادية".

وبعد كلمة شكر باسم المتدربين، تم توزيع شهادات تقدير المدربين وشهادات تخرج، وكوكتيل بالمناسبة.

  • شارك الخبر