2018 | 05:19 شباط 18 الأحد
الدفاع المدني: انقاذ مواطنين محتجزين داخل سياراتهم على بولفار عمشيت بسبب تبرّك المياه | مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 17/2/2018 | وزير داخلية ألمانيا: تركيا شريك مهم في مكافحة الإرهاب |

روحاني للأسد: إيران ستقف إلى جانب سوريا في الحرب ضد الإرهاب

أخبار إقليمية ودولية - السبت 25 تشرين الثاني 2017 - 17:43 -

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني لنظيره السوري بشار الأسد في مكالمة هاتفية أن طهران ستقف إلى جانب دمشق في الحرب على الإرهاب وفي إعادة الإعمار.

ونقل التلفزيون الإيراني أن روحاني أبلغ الأسد اليوم السبت أن "إيران ستقف بجانب الشعب السوري والحكومة في الحرب على الإرهاب، وأنها مستعدة لأن يكون لها دور فاعل في إعادة إعمار سوريا".
وأضاف روحاني أن القمة الثلاثية التي عقدت بين إيران وروسيا وتركيا في منتجع سوتشي الروسي الأسبوع الماضي "خطوة صحيحة في التوقيت المناسب" لمستقبل سوريا.

ونقل موقع الرئاسة الإيرانية أن روحاني أكد أن مستقبل سوريا سيحدده شعبها من دون تدخلات أجنبية.
وأثناء الاتصال، انتقد روحاني بعض المواقف في المنطقة، خاصة تلك التي "تعتبر ايران عدوا بدلا عن إسرائيل". وقال إن بعض المسؤولين "عديمي الخبرة" يدلون بمواقف تشبه المواقف الإسرائيلية.
وتأتي هذه التصريحات بعد يوم من نشر مقابلة في صحيفة نيويورك تايمز مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وصف فيها المرشد الإيراني علي خامنئي بأنه "هتلر الشرق الأوسط".

وتتحدث التقارير من حين لآخر عن تنامي التقارب بين السعودية وإسرائيل بهدف تحجيم دور إيران في أكثر من دولة بالمنطقة.
ونقل موقع الرئاسة الإيرانية عن بشار الأسد ترحيبه باستعداد إيران للمشاركة في إعمار سوريا.

وأضاف أن مواقف الجامعة العربية لا تمثّل الشعوب العربية، وأن بيانها الأخير (بشأن إيران) سببه الانزعاج من الانتصار على الإرهاب في سوريا والعراق، على حد قوله.