hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مؤتمر صحافي لإطلاق فعاليات الاعياد بتجمعنا في 1 كانون الأول في صيدا

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 12:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مؤتمر صحافي مشترك في قاعة مطرانية صيدا لاطلاق فعاليات "الاعياد بتجمعنا" الذي تنظمه المطرانية لمناسبة الاعياد المجيدة، بالتعاون مع بلدية صيدا وجمعية تجار صيدا وضواحيها وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب ومؤسسة عودة ومؤسسة دبانة واليمن غروب، بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني والاهلي في صيدا والجوار.

حضر المؤتمر عضو المجلس البلدي عرب كلش وممثلون للجمعيات الاهلية المشاركة، وتحدث فيه راعي ابرشية صيدا وضواحيها المطران ايلي حداد وعضو المجلس البلدي كامل كزبر ممثلا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وعضو الهيئة الادارية لجمعية تجار صيدا محمود حجازي ممثلا رئيس الجمعية علي الشريف والارشمندريت جهاد فرنسيس.

بعد النشيد الوطني وكلمة لعضو لجنة "الاعياد بتجمعنا" طارق ابو زينب" قال حداد: "نرحب بالجميع، الجميع في بيتهم لان هذا البيت للجميع، مطرانية صيدا هي بيت لكل صيداوي. صيدا تعودت أن تعيد اعياد بعضها البعض، عيد مار نقولا وعيد المولد النبوي وعيد الميلاد وكل هذه الاعياد هي دلالة على ان العيد يجمعنا".

أضاف: "أوجه تحية لاهل صيدا ولكل لبنان وكما في صيدا فليكن في كل المناطق. تحية لفخامة الرئيس ودولة الرئيس الحريري والرئيس بري ونشد على اياديهم في هذا الظرف الذي برهنوا فيه جميعا انهم يحبون لبنان قبل أي شيء. الازمة جمعتنا، وجميلة الازمة من وقت لوقت اذا جمعت".

وختم: "نصلي واياكم اليوم، كل على طريقته، حتى يحمي الله لبنان وصيدا والجنوب من كل اذى، نصلي حتى الرب يعطي وعيا وحكمة للبنانيين، والحمدلله هناك وعي وحكمة ونتمنى ان يستمر هذا المشهد حتى ننقذ وطننا".

ونقل كزبر تحيات رئيس البلدية، وقال: "تواجدنا معا في مناسبات مختلفة يرسخ محبتنا القائمة على التواصل الذي يعتبر اللون الاجمل لصورة مجتمعنا الصيداوي. ان استقرار مدينتنا دليل وفائها لكل الاطياف التي تعيش على ارضها وستبقى كذلك ترجمة لصفاء الروح واناقة الحوار".

وختم: "بالامس احتفلنا بعيد الاستقلال وغدا سنحتفل بعيد المولد النبوي وبعده سنحتفل جميعا بميلاد المسيح عليه السلام وكلنا امل بأن تبقى وتجدد هذه اللقاءات الطيبة ليبقى وطننا الحبيب بلد العيش المشترك، بلد المحبة والتسامح، بلد الشعب الواحد باختلاف طوائفه".

وأكد حجازي ان "جمعية التجار تشجع ما يحصل اليوم وهي بدأت تحضيراتها لمناسبة الاعياد، ان لجهة الزينة في الاعياد أو الحسومات، ونؤكد العيش المشترك بين صيدا وضواحيها ونتمنى ان تكون سنة خير على الجميع".

ختاما، تلا فرنسيس البرنامج الذي يبدأ في 1 كانون الأول المقبل حتى 7 منه ويتضمن افتتاح المعرض الميلادي الخامس وقداديس وامسية ميلادية وريسيتالا ميلاديا.
 

  • شارك الخبر