hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق حملة هيدا كمان عنف جنسي لمناهضة العنف ضد النساء

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 12:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت جمعية "كفى" ضمن فعاليات ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، حملة #هيدا_كمان_عنف_جنسي، استكمالا لنضال "كفى" من أجل إلغاء كافة مفاعيل المادة 522 التي سبق أن قام مجلس النواب بتاريخ 16 آب 2017 بإلغاء جزئي لمفاعيلها عن بعض الجرائم ومنها الاغتصاب، في حين أبقاها على جرائم أخرى وبخاصة جرم مجامعة القاصر، وفي إطار حملتها لإلغاء تزويج القاصرات والضغط من أجل إقرار قانون مدني يحد السن الأدنى للزواج ب18عاما، وانطلاقا من دعمها اقتراح قانون تجريم التحرش الذي قدمته وزارة الدولة لشؤون المرأة.

وتهدف الحملة الى الإضاءة على العنف الجنسي بأشكاله المختلفة الذي تتعرض له النساء في لبنان من مختلف الانتماءات والأعمار والطبقات الإجتماعية والذي ينتهك كرامتهن وحقهن بالأمان والخصوصية والسلامة الجنسية والجسدية والنفسية، ويعرضهن لممارسات عنفية مختلفة ترهبهن في المجالين العام والخاص. كما وتساهم الحملة في كسر الصمت والتواطؤ الاجتماعي حول العنف الجنسي وفي تشجيع النساء على الكلام والتبليغ، وتسلط الضوء على غياب أو قصور القوانين الموجودة في ردع وتجريم العنف الجنسي.

وأبرز محطات الحملة خلال ال16 يوما العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، والتي انطلقت اليوم السبت وتستمر لغاية 9 كانون الأول المقبل هي:

- إطلاق حملة #هيدا_كمان_عنف_جنسي مع زلفا عبر نشرة أخبار المحطة اللبنانية للارسال.

- توزيع منشورات بالشراكة مع قوى الأمن الداخلي للتعريف بواجبات ومسؤوليات قوى الأمن الداخلي في قانون حماية النساء وسائر أفراد الأسرة من العنف الأسري ومذكرة الخدمة حول أصول التخاطب والتعاطي مع ضحايا العنف الأسري.

اليوم ولغاية 9 كانون الأول: حملة على وسائل التواصل الاجتماعي مع زلفا حول أنواع العنف الجنسي من تحرش جنسي، اعتداء جنسي، اغتصاب، اغتصاب زوجي، تزويج للقاصرات، ودعارة.

9 كانون الأول: حفل اختتام المؤتمر الإقليمي لإطلاق القانون النموذجي لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات في الدول العربية.
 

  • شارك الخبر