2018 | 09:03 شباط 21 الأربعاء
جنبلاط: نشهد اليوم عملية ابادة جماعية في الغوطة الشرقية للبشر وسط تقاسم نفوذ دولي واقليمي مفضوح لسوريا | هل تجمع الهواجس الانتخايبة الحريري وجعجع؟ | ماذا يعني الاعلان المبكر لمرشحي الثنائي الشيعي؟ |

ثانوية مار جرجس عشاش احتفلت بالاستقلال

مجتمع مدني وثقافة - السبت 25 تشرين الثاني 2017 - 09:22 -

احتفل تلامذة ثانوية مار جرجس في بلدة عشاش في قضاء زغرتا، بعيد الإستقلال الرابع والسبعين تحت عنوان "الإلتزام المطلق" "Engagement Absolu"، رافعين أعلام لبنان والجيش اللبناني، على أنغام الأغاني الوطنية.

ورسم التلامذة بأجسادهم شعار "الإلتزام المطلق"، استكمالا لمشروع "المواطنة الفاعلة" الذي بدأته الثانوية منذ سنوات، وهي عضو فاعل وناشط فيه، ثم أرزة لبنان، ووجهوا تحية لشهداء الجيش.

في ختام الحفل، القى رئيس دير وثانوية مار جرجس عشاش الاب كليم التوني كلمة، تحدث فيها عن "أهمية الإستقلال لهذه السنة، والذي يحمل معه بشائر أمل بلبنان الذي نحلم به لأجيالنا"، موجها تحية للقوى الأمنية كافة، مثمنا "تضحياتها لناحية الحفاظ على الأمن والإستقرار"، داعيا التلامذة الى "ان يكونوا جنودا للوطن وهم على مقاعد الدراسة، فخدمة الوطن ليست حكرا على عنصر الأمن، بل هي مسؤولية الفلاح لناحية الإهتمام بأرضه، والعامل المخلص لمهنته، والمعلم الحريص على تنشئته تلامذته، والتلميذ الحريص على تحصيله العلمي".

كما دعا التلامذة الى "ان يكونوا فاعلين ناشطين في بيئتهم"، معتبرا "أن الإلتزام يبدأ من على مقاعد الدراسة وصولا الى المسؤولين والأمنيين والسياسيين، وبذلك يسهمون في تدعيم صيغة العيش المشترك، ويكونون صمام أمان وسلام أينما حلوا".

أضاف: "انها مناسبة تؤكد فيها ثانوية مار جرجس عشاش التزامها التربوي والوطني في إعداد مواطنين صالحين فاعلين في مجتمعهم، ليكونوا جسر تواصل، ورسل سلام، وجنود محبة في لبنان والعالم".