hit counter script

متفرقات - http://www.dw.com/ar/news/a-41517282

في فنلندا.. إنتاج خبز مصنوع من مسحوق الصراصير

السبت ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 07:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

طرح مخبز فنلندي ما وصفه بأول رغيف في العالم تدخل الحشرات في إنتاجه، فيما يتوقع أن يمهد هذا النوع من الخبز الطريق أمام استعمال بعض أنواع الحشرات في إعداد بعض الوجبات والاعتماد على مصادر إضافية للغذاء.بلغت مساعي مخبز للتجديد في منتجاته مدى غير معتاد، حيث طرح أمس الخميس (23 نوفمبر/تشرين الثاني 2017) ما وصفه بأول رغيف في العالم تدخل الحشرات في إنتاجه. ويحتوي الرغيف، الذي يصنع من مسحوق صراصير الليل المجففة والطحين والبذور على نسبة من البروتين أكثر من الخبز العادي بفضل مسحوق الحشرات، إذ يحتوي الرغيف الواحد على نحو 70 صرصوا ويباع بما يصل إلى 3.99 يورو، مقارنة مع اثنين إلى ثلاثة يورو للرغيف العادي.

وقال مدير المخبز "يقدم للمستهلك مصدرا جيدا للبروتين ويمنحه وسيلة سهلة للاعتياد على الأطعمة المعتمدة على الحشرات".

وفي نفس السياق، تزايد الاهتمام في العديد من الدول الغربية بالحشرات كمصدر للبروتين بسبب زيادة المطالبات، بالاعتماد على مصادر إضافية للغذاء وبمعاملة الحيوانات بطريقة أكثر رحمة. ففي (نوفمبر/تشرين الثاني)، انضمت فنلندا لخمس دول أوروبية أخرى هي بريطانيا وهولندا وبلجيكا والنمسا والدنمرك في السماح بتربية وتسويق الحشرات لاستخدامها في الطعام.

وقالت سارة، وهي طالبة من هلسنكي، بعد أن تذوقت المنتج الجديد "لا أشعر بالفرق... طعمه مثل الخبز العادي".

هذا ويعتبر أكل الحشرات أمر شائع في أغلب أنحاء العالم. وقدرت الأمم المتحدة العام الماضي أن ملياري شخص على الأقل يتناولون الحشرات وأن ما لا يقل عن 1900 نوع من الحشرات يستخدم كطعام.

يشار إلى أنه في الدول الغربية بدأت الحشرات الصالحة للأكل في جذب الاهتمام في أسواق راقية خاصة بين من يبحثون عن أغذية خالية من الجلوتين أو يريدون حماية البيئة إذ تستهلك تربية الحشرات أرضا ومياها وتغذية أقل من تربية الحيوانات.

ر.م/ف.ي (رويترز)

  • شارك الخبر