2018 | 13:57 شباط 20 الثلاثاء
"الوكالة الوطنية": سيارة اقتحمت سقف منزل في بلدة شبعا بعد ان فقد السائق سيطرته عليها وسقطت عن السقف لتستقر امام بوابة المنزل حيث نجا اطفال كانوا يلهون امام مدخل المنزل بأعجوبة | وزير التربية الإسرائيلي: إذا اندلعت حرب فالجبهة الداخلية ستتضرر بشكل لم نشهده من قبل | ليبانون فايلز: السير متوقف بشكل كامل على طرقات نهر الموت الداخلية وخصوصاً من بعبدات وصولاً حتى نهر الموت |

الصليب الاحمر الفرنسي واكسا وزعا الجوائز على الباحثين الشباب نسناس

مجتمع مدني وثقافة - الجمعة 24 تشرين الثاني 2017 - 14:16 -

وزع صندوق الصليب الأحمر الفرنسي وصندوق أكسا للابحاث جوائز العام 2017 للباحثين الشباب، في اطار المؤتمر الذي نظماه بالتعاون مع جامعة القديس يوسف للعلوم الإنسانية في بيروت يومي 16 و 17 الحالي بعنوان "الانتقال الإنساني والتأملات الأخلاقية في لبنان"، في مقر الجامعة. وجاءت الجوائز على الشكل الآتي:

- جائزة باحث شاب الى عساف دحداح وهو لبناني الجنسية، سلمها فرانسيس اكينداس (من الصليب الاحمر الفرنسي ) ورئيس مجلس ادارة شركة أكسا للابحاث - الشرق الاوسط روجيه نسناس.

- جائزة لجنة التحكيم الخاصة الى سيفيرين أوتسير Séverine AUTESSERRE سلمها ايفان كونوار من الصليب الاحمر الفرنسي.

- جائزة فخرية عن مسار حياته المهنية الى جيل كاربونير CARBONNIER Gille سلمها انطوان زغبي من الصليب الاحمر اللبناني ونسناس.

وقد جرت عملية تسليم الجوائز في حضور رئيس الصليب الأحمر الفرنسي البروفسور جان فرانسوا ماتيي ومديرة المعهد الثقافي الفرنسي في لبنان فيرونيك أولانيون.

نسناس
وفي هذه المناسبة، أكد نسناس "ان التضامن والتعاضد بين شرائح المجتمع هو الطريق السليم نحو غد افضل". وقال: "نحن على قناعة راسخة بأن العلم يلعب دورا حاسما في تمكين الناس من تحديات العصر وبناء حياة أفضل، وهي واحدة من اهتمامات مجموعة أكسا. وبالإضافة إلى الدعم المالي، يدعم صندوق أبحاث أكسا الباحثين أيضا في جهودهم لنشر أبحاثهم على الجمهور".