hit counter script

متفرقات - http://www.dw.com/ar/news/a-41498317

رصد ضجيج قرب غواصة أرجنتينية مفقودة

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 22:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد ما يقارب الأسبوع من اختفاء الغواصة الأرجنتينية "سان خوان"، وعلى متنها 44 شخصا، قالت البحرية الأرجنتينية إنها رصدت ضجيجا غير معتاد على مقربة من آخر موقع معلوم لها فيما تتواصل عمليات البحث عن الغواصة المفقودة.ذكرت البحرية الأرجنتينية أمس الأربعاء ( 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2017) أنه وبعد ثلاث ساعات من آخر اتصال أجري بالغواصة "سان خوان" المفقودة منذ أسبوع، تم رصد ضجيج غير معتاد على مقربة من آخر موقع معلوم لها. وقال المتحدث باسم البحرية، إنريكي بالي، خلال مؤتمر صحفي "لقد توصلنا بمؤشر بمؤشر رصد الأربعاء 15 تشرين الثاني/نوفمبر في الساعة 11,00 (14,00 ت غ) في منطقة عمل الغواصة: ضوضاء غير اعتيادية. هذا ضجيج يجب تحليله" ورفض المتحدث القول ما إذا كانت هذه الضوضاء هي دوي انفجار أم لا.

وسان خوان هي غواصة من طراز "تي آر-1700" ألمانية الصنع كان على متنها 44 شخصا حين فقد الاتصال بها الأسبوع الماضي ولديها احتياطي من الأكسجين يكفي لمدة سبعة أيام، بينما كانت في طريق عودتها من مهمة دورية في "أوشوايا" الواقعة في أقصى جنوب أمريكا اللاتينية إلى قاعدتها في "مار ديل بلاتا" ( حوالي 400 كلم جنوب بويني ايرس).

وفي سياق متصل، توجهت ثلاث سفن إلى الموقع المحدد لمحاولة تحديد موقع الغواصة، إذ تتكثف عمليات البحث مع مشاركة أكثر من أربعة آلاف شخص في منطقة، تمتد على نحو ألف كيلومتر من الشمال إلى الجنوب و 500 كيلومتر من الشرق إلى الغرب، ما يعادل حوالي مساحة فرنسا.

وتشارك في عمليات البحث 14 سفينة وعشر طائرات تعود إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والبرازيل. يشار إلى أن "سان خوان" واحدة من ثلاث غواصات في الأسطول الأرجنتيني، ويبلغ طولها 65 مترا وعرضها سبعة أمتار تم إطلاقها عام 1983. وتم تجديدها بين عامي 2007 و2014 لتمديد صلاحية عملها نحو 30 عاما.

ر.م/ط.أ ( رويترز، أ ف ب، د ب أ)

  • شارك الخبر