hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أبعاد وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين: للتسريع بصياغة الخطة الوطنية

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 20:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات الذي يصادف في 25 تشرين الثاني، نظمت أبعاد زيارة رسمية إلى أحد مراكز الإيواء الآمن للنساء والفتيات المعرضات للعنف التابعة للمنظمة، وذلك إنسجاماً مع شعار الحملة الدولية لهذا العام دون استثناء أحد Leaving No One Behind، وتأكيداً على إلتزام كل من أبعاد وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالعمل على الوصول إلى جميع النساء في لبنان دون أي إستثناء.

شارك في الزيارة مدير المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين محمد الناصري، إلى جانب رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون والإعلامية رابعة الزيات والمطربة رويدا عطيه والممثل عبدو شاهين، بحضور مديرة المنظمة غيدا أناني وفريق العمل.

"هدفت هذه الزيارة التضامنية إلى التشديد على حقّ جميع النساء بالحماية من كافة أشكال العنف والإستغلال، لا سيّما من الإنتهاكات الجنسية خلال أوقات الطوارئ الإنسانية والنزاعات المسلّحة والنزوح"، قالت غيدا عناني مديرة منظمة أبعاد.

وقد إستمع الوفد خلال الزيارة إلى النساء وتجربتهنّ والمتابعة التي يتلقّينها في مراكز الدار الآمنة التابعة لأبعاد، وكيفية تخطّين العنف الذي تعرّضن له، إلى جانب مشاركتهم في نشاطات مشتركة مع النساء والأطفال.

"هناك ضرورة كبيرة للتسريع في صياغة الخطة الوطنية حول قرار مجلس الأمن 1325 الخاص بحماية النساء والفتيات من العنف القائم على النوع الإجتماعي في أوقات النزاع وما بعده، ولتعزيز برامج الوقاية والإستجابة    

  • شارك الخبر