hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

تعرف على مواطني الدول المؤيدة لتطبيع العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 18:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أظهرت نتائج استطلاع للرأي، اليوم الخميس، أجراه مركز "إيفوب" الفرنسي لاستطلاعات الرأي بناء على طلب من "سبوتنيك"، أن معظم مواطني ألمانيا وبولندا وفرنسا، يؤيدون تطبيع العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا.

وذكر أن استطلاع الرأي أجري من 20 إلى 27 أيلول/سبتمبر 2017، في فرنسا وألمانيا وبريطانيا وبولندا.
وشارك في الاستطلاع ما مجموعه 3228 شخصا تزيد أعمارهم عن 18 عاما.

وطلب من المشاركين الإجابة عن السؤال: "هل ترغب بتطبيع العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا في المستقبل القريب؟".

ووفقا لبيانات المسح، فإن غالبية المواطنين في جميع البلدان التي أجري فيها الاستطلاع يريدون تطبيع العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا في المستقبل القريب، وأيد ذلك 87 في المئة من الألمان، و85 في المئة من البولنديين، و79 في المئة من الفرنسيين. ومن بين المشاركين في المملكة المتحدة، كان 68 في المئة يؤيدون تطبيع العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

في الوقت نفسه عبر 14 في المئة من سكان المملكة المتحدة، و11 في المئة من المواطنين الفرنسيين، و9 في المئة من الألمان و9 في المئة من البولنديين، عن رفضهم لتطبيع العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي.

يذكر أن هذا المشروع الدولي لدراسة الرأي العام بدأ في كانون الثاني/يناير 2015. ويشارك في هذا المشروع شركات دراسات الرأي المعروفة، بوبولوس، إيفوب وفورسا، في إطار مشروع "سبوتنيك ــ رأي"، التي تجري استطلاعات الرأي بانتظام في أوروبا والولايات المتحدة، بشأن أهم القضايا الاجتماعية والسياسية الأكثر إلحاحا.

  • شارك الخبر