2018 | 06:32 شباط 24 السبت
بري لساترفيلد: لا حق لإسرائيل ولا بميليمتر واحد | الإرهابيون قد يغدروا بلبنان بأيّ عملية... الاحتياط واجب | الطير يرقص مذبوحاً من الألم |

العراق: الجيش يقتل 70 ألف "إرهابي" مقاتل "داعشي" عراقي وأجنبي

أخبار إقليمية ودولية - الخميس 23 تشرين الثاني 2017 - 11:53 -

أعلنت مصادر برلمان عراقية أن القوات المسلحة العرقية قتلت 70 الف "مقاتل إرهابي عراقي وأجنبي خلال معاركها مع تنظيم "داعش". إلى ذلك انطلقت آخر عملية عسكرية ضد التنظيم لتطهير الصحراء الممتدة على طول الحدود مع سوريا.أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي صباح اليوم الخميس (23 نوفمبر/ تشرين الثاني)، أن القوات المسلحة تمكنت من قتل أكثر من 70 ألف مقاتل إرهابي عراقي وأجنبي خلال معاركها مع تنظيم "داعش".

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي القول في بيان إن "القوات المسلحة تمكنت من قتل أكثر من 70 ألف مقاتل إرهابي عراقي وأجنبي ... فضلا عن اعتقال خمسة آلاف إرهابي بينهم قيادات كبيرة أغلبهم من دول أجنبية". وشدد على أن المرحلة المقبلة تتطلب تفعيل الجانب الاستخباري للقضاء على الخلايا النائمة.

وشدد البيان على التنظيم "أصبح بحكم المنتهي عسكريا". وكان رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن أمس الأول القضاء على تنظيم "داعش" في العراق من الناحية العسكرية.

وأطلقت القوات العراقية اليوم الخميس (23 نوفمبر/ تشرين الثاني)، آخر عملية عسكرية لها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في البلاد، عبر تطهير الصحراء الغربية الممتدة على طول الحدود مع سوريا.

ونقلت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قوله إن قوات الجيش والحشد الشعبي بدأت "عملية واسعة لتطهير مناطق الجزيرة الكائنة بين محافظات صلاح الدين، نينوى، والأنبار".

و.ب/ع.ج.م (أ ف ب، د ب أ)