hit counter script

أخبار محليّة

الحريري: يجب ان نصل الى سياسة النأي بالنفس بالفعل وليس بالقول فقط

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 11:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ألقى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، كلمة في خلال رعايته افتتاح أعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017، تحت عنوان: "توأمة الإعمار والتنمية: معا لمواجهة التحديات الاقتصادية"، قبل ظهر اليوم في فندق فينيسيا، بدعوة من اتحاد المصارف العربية، قال فيها:

"كما الشهيد رفيق الحريري رحمه الله، يسرني أن أكون معكم وأن أرى اتحاد المصارف المجتمع في بيروت لنعود ونثبت الثقة بلبنان، وأشكر مشاعر الجميع وأؤكد لكم أننا في لبنان" "همنا الأساسي هو الاستقرار وهذا ما سنعمل عليه بإذن الله".

اضاف: "صحيح أن لبنان بلد صغير، ولكننا نحن اللبنانيين "عنيدين"، وأينما يكون اللبناني في العالم تجده يقف على رجليه، ونحن يجب أن نقف على قدمينا في بلدنا لبنان ونتكاتف جميعا لمصلحته".

وتابع: "ان المرحلة التي مرت تشكل صحوة لنا جميعا لننظر إلى مصلحة لبنان أولا قبل أن ننظر إلى المشاكل حولنا، فالمشاكل التي تحيط بنا مهمة ولكن لبنان أهم. وعلاقاتنا مع أشقائنا العرب يجب أن تكون الأساس، وعلينا أن نبحث في كل الوسائل لنتمكن من الوصول لأن يكون للبنان نأي حقيقي وصريح بالنفس وليس بالقول فقط ولكن بالفعل أيضا".

وقال: "أشكر اتحاد المصارف، وأنتم جميعا موجودون اليوم في بلدكم الثاني لبنان، وقد رأيتم المصاعب التي مررنا بها، ليس فقط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، ولكن أيضا خلال السنين الأخيرة. وهنا أشيد بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي استطاع، في المراحل التي اختلفنا فيها نحن السياسيين مع بعضنا البعض، أن يحصن الليرة اللبنانية، لذلك نشكره على الحكمة التي يتمتع بها. وأقول لكم جميعا أننا مستمرون بهذا المشوار الذي بدأه رفيق الحريري، من نهوض اقتصادي وتثبيت للاستقرار، وان شاء الله لن نتخلى عن هذا الطريق وسنستمر فيه".
 

  • شارك الخبر