2018 | 18:18 شباط 24 السبت
قتلى وجرحى من مدنيين وعسكريين في تفجيرات قرب معسكر مكافحة الإرهاب جنوب عدن | نصرالله: دائرة بعلبك هي موضع اهتمام كبير وستكون محطّ انظار بسبب هوية هذه المنطقة وتاريخها مع حزب الله | مكتب الرئيس الحريري ردّا على سعيد: رئاسة الحكومة لم تتدخل في هذه المسألة لا من قريب ولا من بعيد وهي غير معنية بأي مزاعم تساق في هذا الشأن لأغراض سياسية واضحة |

مؤسسة رينه معوض دشّنت مشروع انشاء شبكة مياه الرّي في منطقة بحنّين

أخبار اقتصادية ومالية - الخميس 23 تشرين الثاني 2017 - 10:34 -

إحتفل برنامج "بلدي" لبناء التحالفات للتقدم، التنمية والاستثمار المحلي المموّل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمنفذ من مؤسسة رينيه معوض، بإنجاز مشروع تحسين وتأهيل شبكة مياه الرّي في منطقة بحنّين، المنيه-الضنيه. أقيم الحفل في بلدة بحنين بحضور ممثلين عن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، الأستاذ نبيل معوض المدير العام لمؤسسة رينيه معوض، أعضاء المجلس البلدي لبحنين وممثلين عن جمعية صدى المنيه، بالإضافة الى المزارعين وأعضاء من المجتمع المحلي في البلدة.

من خلال برنامج "بلدي"، ساهمت الـ USAID بـمبلغ وقدره ١٢٣٬٠٠٠ دولار اميركي لإنشاء وإعادة تأهيل ١٫٩ كيلومتر من قنوات الرّي على مساحة تزيد عن ١٠٠ هكتار من الأراضي الزراعية، يستفيد منها ٣٥٠ مزارع في بحنين. قبل ان يتم إنشاء الشبكة الجديدة، كان على المزارعين إستخدام قنوات ترابية قديمة وفي حالة متدهورة لريّ بساتينهم وحقولهم، مما كان يؤدي الى فقدان كميات كبيرة من المياه عن طريق التسرب الناتج من هذه القنوات. فمن خلال هذا المشروع، أصبح المزارعون الآن قادرون على تحسين ري محاصيلهم، وزيادة الإنتاج وتوفير حوالي ٥٠٠ دولار اميركي سنويا (لكل مزارع) في تكاليف الري.