2018 | 15:11 أيار 26 السبت
جريصاتي لرياشي: فتش عن نمرود تجده تحت سقف بيتك (من وحي التاريخ القديم والواقع الاحدث) | إغلاق خمس محطات مترو في كييف في اوكرانيا بعد إنذار بوجود متفجرات | حسن فضل الله: نأمل انجاز الحكومة قريبا لتتمكن من تطبيق البرامج الانتخابية | بوتين: مستمرون في نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا | قائد الجيش: الأوضاع الأمنية جيدة والشؤون السياسية مستقرة بعد انتخاب رئيس للجمهورية وإجراء الإنتخابات النيابية مؤخراً | قائد الجيش من أستراليا: الإرهاب هو من أهم التحديات التي يواجهها العالم والجيش يتعاون مع جميع الدول الصديقة لمحاربته | حالة من الهلع والارتباك في صفوف الحوثيين جراء العمليات العسكرية المباغتة للمقاومة اليمنية في الساحل الغربي | الصين تقيم علاقات دبلوماسية مع بوركينا فاسو التي قطعت علاقاتها مع تايوان | المقاومة اليمنية تعثر على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وآليات عسكرية تابعة للحوثيين بعد فرارهم من منطقة المغرس ومزارع في مديرية التحيتا | وسائل إعلام سعودية: مقتل 4 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي | "سكاي نيوز": قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية على مشارف الحديدة بعد السيطرة على المشرعي ومفرق الجاح باشتراك ومساندة من القوات المسلحة الإماراتية | باسيل عبر "تويتر": "العزل" بات خبرية يلجؤون إليها للاستعطاف وللاستحصال على زوائد سياسية... و"لا في عزل ولا في شي" |

دوري أبطال أوروبا.. 8 فرق ضمنت التأهل للدور الثاني

أخبار رياضية - الخميس 23 تشرين الثاني 2017 - 08:24 -

بعد الجولة قبل الأخيرة من دوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء، حسمت 8 فرق تأهلها إلى دور الـ 16، في حين يتوجب على البقية الانتظار حتى الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لحسم التأهل.
في المجموعة A اشتعل الصراع على التأهل بين سيسكا موسكو الذي فاز على بنفيكا متذيل الترتيب 2-0، وبازل الذي فاجئ مانشستر يونايتد بالفوز عليه بهدف نظيف في سويسرا. ويتصدر اليونايتد المجموعة برصيد 12 نقطة يليه بازل ثم سيسكا موسكو برصيد 9 نقاط لكل منهما. ويحتاج الفريق الإنجليزي نقطة التعادل ضد سيسكا موسكو في المباراة الأخيرة لضمان التأهل متصدرا للمجموعة، وهناك احتمال وحيد لمغادرته البطولة هو الخسارة في الجولة الختامية بأكثر من 6-0.

في المجموعة B، لحق بايرن ميونخ بالمتصدر باريس سان جيرمان إلى ثمن النهائي. واستقبلت شباك الفريق الفرنسي أول هدف بالنسخة الحالية لكنه عاد ليهز شباك ضيفه سيلتك بسباعية. وفي المباراة الأخرى عاد البايرن منتصرا من ملعب أندرلخت البلجيكي 2-1.

في المجموعة C، حسم تشلسي بطاقة التأهل لدور ثمن النهائي بعد عودته بفوز كبير 4-0 من ملعب كاراباغ على كارباكا إغدام الأذربيجاني، فيما اشتعل الصراع على البطاقة الثانية عن المجموعة بين روما وأتلتيكو مدريد، وذلك بعد أن أنعش الفريق الإسباني آماله في التأهل بالفوز على نظيره الإيطالي 2-0 في إسبانيا.

في المجموعة D حسم برشلونة الإسباني التأهل بعد أن انتهت قمته مع يوفنتوس في تورينو بالتعادل من دون أهداف فيما، فيما أبقى سبورتنغ لشبونة على آماله في خطف البطاقة من الفريق الإيطالي في جولة الختام بعد أن فاز على أولمبياكوس 3-1 في البرتغال.

في المجموعة E، لم تحسم أي بطاقة وبقيت المنافسة محصورة بين ليفربول (9 نقاط) وإشبيلية (8 نقاط) وسبارتاك موسكو (6 نقاط)، فيما خرج فريق ماريبور من المنافسة في دوري أبطال أوروبا.

المجموعة F، حسم مانشستر سيتي بطاقة التأهل على رأس المجموعة، وينحصر التنافس بين شاختار دونتسك ونابولي، في حين ودع فينوورد الهولندي دوري أبطال أوروبا.

في المجموعة G حقق بشكتاش التركي المفاجأة الأكبر إذ ضمن التأهل على رأس المجموعة، وترك التنافس على البطاقة الثانية بين بورتو البرتغالي ولايبزغ الألماني، في حين فشل موناكو الذي بلغ نصف نهائي البطولة السابقة من التأهل إلى الدور الثاني.

في المجموعة H: تأهل توتنهام الإنجليزي على رأس المجموعة، وترك ريال مدريد وراءه في المركز الثاني، في حين ودع دوري الأبطال كل من بروسيا دورتموند الألماني وأبويل نيقوسيا القبرصي.

"سكاي نيوز"