Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
الحدث
الحريري إستعمل اسلوبا مخيفا للعودة وبدل طائرته واستعمل shadow plane
جورج غرّة

لم يعد الرئيس سعد الحريري بطائرته الخاصة الى بيروت التي كان يتنقل بها دائما وهي تحمل رقم HZ-HR5، وهذه الطائرة غادرت باريس الى الرياض وقد عادت بها زوجته الى مطار الملك خالد، والطائرة مسجلة بإسم شركة "سعودي اوجيه"، وهي التي تنقل فيها الحريري قبيل وصوله الى الرياض حيث قدم استقالته في 4 تشرين الثاني.
مساء الثلاثاء انطلق الحريري من باريس بطائرة خاصة اخرى وهي طائرته الثانية التي يملكها، ولكنها كانت مخفية عن شاشات الرادار وقد تم إطفاء جهاز الـtransponder وهي من نوع بوينغ 737 وهي من نفس نوع طائرته الاولى التي استعملتها زوجته وهي تحمل الرقم Vp-BYA، وهي ملكه ايضا ولكنه يتم تأجيرها. وهذه الطائرة وصلت الى مصر حيث التقى الحريري الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومن مصر انطلق نحو قبرص حيث التقى الرئيس القبرصي لمدة 20 دقيقة، وعلى شاشات الرادار تمت ملاحقة الطائرة التي تحمل الرقم Vp-BYAولكن من دون معرفة وجهتها سوى عبر تتبعها من وجهتها ونوعها لانه تم وضع block عليها وتم إطفاء جهاز الـtransponder، والطائرة من باريس الى مصر كان هناك استحالة في اكتشاف مكانها وهي كانت مخفية. وهذه الطائرة وصلت الى بيروت وتوجهت نحو باب صالون الشرف حيث كانت الصحافة، وتبين ان الحريري ليس على هذه الطائرة وكان فيها فريق عمل الحريري وعدد من مرافقيه، والمفاجأة كانت ان الحريري وصل في اللحظة ذاتها بطائرة خاصة صغيرة من نوع gulfstream 450 تحمل الرقم T7-BSA وهي مسجلة في لبنان وهي كانت مخفية عن كل التطبيقات وعن كل شاشات الرادار.
وقد علم موقع "ليبانون فايلز"، ان الطائرة Vp-BYA التي يملكها الحريري كانت للتمويه خشية من اي خطر امني وهي التي كانت تظهر على شاشات الرادار مع الـblock وتم رصدها من مصر الى قبرص وصولا الى لبنان، وكانت الطائرة الخاصة T7-BSA التي يتواجد فيها الحريري تطير تحت مسمى shadow plane اي طائرة الظل التي كانت تطير الى جانب الطائرة الكبيرة Vp-BYA التي كانت تحمل فريق عمله.
اي ان الطائرة الكبيرة وصلت وظن الجميع انها للحريري ليتبين لعدسات الكاميرا ان طائرة صغيرة وصلت فجأة خلف الكبيرة ونزل منها الحريري.
وقد تم استعمال خطة الـshadow plane لكي لا يتمكن اي شخص من تتبع الطائرة، وذلك بنفس الاسلوب الذي يعتمده الرئيس الاميركي عندما تطير 3 طائرات تحت اسم واحد airforce 1 ويكون معها طائرات ظل لعدم معرفة في أي واحدة يكون الرئيس في حال كان هناك خطر يستهدفها.
وتبين ان طائرة الـ T7-BSA مسجلة في لبنان وهي طائرة خاصة ومن المرجح انها تعود الى شخصية سياسية بارزة، وهي من نوع gulfstream 450.

ق، . .
الحدث
تجتاز المنطقة مرحلة بالغة الأهمية لا بل استثنائية على كلّ المقاييس نظرا للتحولات والمتغيرات السريعة والتي تفاعلت بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد
الطقس