hit counter script

أخبار محليّة

بيرنل داهلر كاردل منسقة خاصة للأمم المتحدة في لبنان خلفاً لكاغ

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 19:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم تعيين بيرنل داهلر كاردل من الدانمرك بوصفها المنسقة الخاصة للأمم المتحدة لشؤون لبنان.

وتستلم السيدة كارديل من سيغريد كاغ من هولندا، والتي اختتمت مهمتها في 26 تشرين الأول / أكتوبر 2017. ويعرب الأمين العام عن امتنانه لتفاني السيدة كاغ وقيادتها.

السيدة كارديل تحمل 25 عاما من الخبرة في الدبلوماسية، والشؤون السياسية، والتعاون الدولي والتنمية الاقتصادية، التي تمتد عدة قارات. وفي الآونة الأخيرة، شغلت السيدة كارديل منصب نائب الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان منذ عام 2016. وكانت سابقا سفيرا للدنمارك لدى مصر (2012-2016) وعملت سفيرا لدى إثيوبيا فضلا عن السودان وجنوب السودان وجيبوتي (2007-2012)، فضلا عن الممثل الدائم لدى الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية والجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.

وقد شغلت عدة مناصب مع وزارة الخارجية في الدانمرك، تتراوح بين مستشار مع البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة ونائب رئيس البعثة في موسكو، والاتحاد الروسي، وسكرتير ثان في نيودلهي، الهند. كما شغلت منصب رئيس إدارة آسيا في الوزارة.

السيدة كارديل حاصلة على درجتين ماجستير، واحدة في السياسة العامة الدولية من جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة، وواحدة في التخطيط متعدد التخصصات من جامعة روسكيلد في الدنمارك.

  • شارك الخبر