2018 | 22:07 تشرين الأول 19 الجمعة
باسيل يجري اتصالا هاتفيا بوسام بولس والد كارلوس بولس الفتى اللبناني الذي يمثل لبنان في مسابقة الشطرنج العالمية ويعرض الدعم عبر السفارة اللبنانية في اليونان | مصدر رسمي أميركي: واشنطن توجه اتهاما لروسيا بمحاولة التأثير في الانتخابات التشريعية المقبلة | نقولا صحناوي لـ"المنار": كل شيء يدل ان الاندفاع نحو تشكيل الحكومة جدي وهناك نية واضحة لدى رئيسي الجمهورية والحكومة للانتهاء من التشكيلة | مصادر المستقبل للـ"ال بي سي": الحريري لن يسير بحكومة من دون أي من المكونات الرئيسية ومنها القوات اللبنانية | إصابة 130 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي على حدود غزة | ترامب: بومبيو لم يتسلم أو يطلع أبدا على نص أو تسجيل مصور بشأن حادث القنصلية السعودية | الرياشي من بيت الوسط: البعض يعمل على الاساءة الى جهد الرئيس الحريري والانقلاب على التسوية خصوصاً بعد تزايد نقاط الالتقاء في التشكيل الى حدود حسمها | مصادر بعبدا لـ"الجديد": على الحريري مراعاة نتائج الانتخابات وهو لم يعد يمثل كل السنة لذا عليه اعطاء حقيبة للسنة المستقلين | "او تي في": اتصال بين جعجع والحريري عاد بموجبه الرياشي الى بيت الوسط | "الجديد": رئيس الجمهورية لم يبدي في اي لحظة اي تنازل عن حقيبة العدل وحزب الله وأمل يصران على تمثيل السنة المستقلين | مصادر مطلعة على مواقف عون للـ"ال بي سي": وزارة العدل حُسمت للرئيس عون لان وزارة العدل هي حاجة ماسة لمساعدة الرئيس على مكافحة الفساد | "ام تي في": اذا تفاقمت ازمة تمثيل السنة المستقلين فإن الرئيس عون سيوزر من حصته ممثلا عن السنة المستقلين ويرجح ان يكون النائب فيصل كرامي |

المختصين الروس إقترحوا نظام حماية لا يمكن إختراقه للهاتف الذكي "سمارتفون"

متفرقات - الأربعاء 22 تشرين الثاني 2017 - 16:29 -

إن فريق معهد النظم السيبرانية الفكرية في الجامعة الوطنية للأبحاث النووية التابع لمعهد موسكو للهندسة الفيزيائية وضع نظاما للتوثيق المستمر لمستخدمي أجهزة الموبايل على أساس القياسات الحيوية السلوكية. كما وأن نتائج الأبحاث تم تقديمها في المؤتمرات الدولية، وذلك كما ذكر المكتب الإعلامي للجامعة. والأن فإنها تعتبر واحدة من النظم الأكثر شعبية لحماية أجهزة المكوبايل للمصادقة على أساس كلمات السر. ولكن هذا غير مريح للمستخدمين، لأنهم سيضطرون للدخول بإستمرار بإدخال المفتاح الرسمي أو الرسم البياني.

كما إن البديل هو المصادقة عن طريق بصمالت الأصابع، والتي لديها أيضا يوجد مشاكل جوهرية: حيث أن المهاجمين الهكر يمكنهم إستخدام البرمجيات الضارة في تطبيق نسخ بصمات الأصابع وحتى إضافة أجهزة الحجب الخاصة بهم.
كما أن الطريقة التي تتميز بها والتي يقدمها الخبراء في الجامعة الوطنية للأبحاث النووية التابع لمعهد موسكو للهندسة الفيزيائية هي الحماية المستمرة ضد التدخل المستمر دون إجراءات إضافية من جانب المستخدم.
حيث أن طريقة القياسات الحيوية السلوكية تسمح بمراقبة الخصائص للشخص عند التعامل مع الجهاز وتحديد من يستخدم الهاتف الذكي: سواء كان مالك الهاتف أو شخص أخر. والحقيقة هي أن أسلوب التعامل مع الهاتف لكل واحد منا هو أسلوب فريد من نوعه – الناس مختلفين عن بعضهم البعض، يحملون الهاتف، ويتفاعلون بأصابعهم مع الشاشة التي تعمل باللمس، ويستخدمون التطبيقات. وبالتحديد، فإن هذه الخصائص التي يقترحها المختصين من الجامعة الوطنية للأبحاث النووية التابع لمعهد موسكو للهندسة الفيزيائية.
كما وأن مثل نظام المصادقة هذا مريح لأولئك بعكس غيرهم الذين يفضلون كلمات السر أو كلمات السر ببصمات الأصابع، وأن الخصائص السوكية البيوميترية من الصعب إضاعتها، أو نسخا، أو سرققتها أو تزويرها. وبفضل هذا، فإنه يحقق درجة عالية من حماية الجهاز من التدخل الخارجي.

"إن الجيد العلمي لمشروعنا هو ضمان المصادقة المستمر لمستخدمي أجهزة الموبايل وفقا لخصائصها البيوميترية السلوكية يتم إستخدامها لأول مرة في تكنولوجيا تحليل البيانات، والتعلم الألي في الشبكات العصبية الصناعية. كما أن أجهزة الإستشعار التي يتم تجهيزها مع الهواتف الذكية تجعل من الممكن التمييز بين الخصائص السلوكية لكل مستخدم وعلى أساس مجموع البيانات الواردة، والقيام بالمصادقة بدقة عالية" – كما قال الأستاذ الدكتور في قسم "التشفير والأمن السيبراني" في الجامعة الوطنية للأبحاث النووية التابع لمعهد موسكو للهندسة الفيزيائية وإسمه - كونستانتين كوغوس.

إن التكنولوجيا يمكن أن تهم مطوري أجهزة الهاتف والتطبيقات، حيث يطلب المصادقة المستمرة للمستخدمين، على سبيل المثال: في البنوك، والشركات، التطبيقات والماسنجر.