2018 | 11:32 نيسان 22 الأحد
مصادر الوفد اللبناني للـ"أل بي سي": امير قطر وعد الراعي بزيارة لبنان لافتا الى تنسيق مع الرئيس عون في هذا الموضوع | الشرطة توقف نيكول باشينيان زعيم الحركة الاحتجاجية في أرمينيا | باسيل من قرنة الحمرا: جزء اساسي من بقائنا هو آثارنا والكنائس القديمة وترميمها امر مهم وانا طلبت من المرشح سركيس سركيس كل سنة ترميم كنيسة في المتن | وصول الرئيس الحريري إلى القرعون | ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري في كابل إلى 12 قتيلًا و57 جريحا | سامي الجميل من مرجبا: لدينا فرصة في الانتخابات لنعدل مسار البلد ولنقوم بنقلة من الانحدار للتطلع الى حياة سياسية جديدة ولمسؤولين جدد كما كان اداؤنا في السنوات الماضية | صدامات بين الشرطة والمتظاهرين ضد الحكومة في العاصمة الارمنية يريفان | نديم قسطه: لقيام وزارة متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والصعوبات التعلمية وتحديد بند في الموازنة العامة لدعم جدي لهذا العمل | سانا: الجيش السوري يستهدف بضربات مركزة أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم في حي الحجر الأسود جنوب دمشق | رئيس الوزراء الارميني يغادر اللقاء مع زعيم الحركة الاحتجاجية | ماروني لـ"صوت لبنان (100.5)": نتمنى ان تمر الايام الباقية قبل الانتخابات النيابية بأقل قدر من المشاكل لخوض هذا الاستحقاق بشكل نزيه | البطريرك الراعي والوفد المرافق يلتقيان أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني |

المختصين الروس إقترحوا نظام حماية لا يمكن إختراقه للهاتف الذكي "سمارتفون"

متفرقات - الأربعاء 22 تشرين الثاني 2017 - 16:29 -

إن فريق معهد النظم السيبرانية الفكرية في الجامعة الوطنية للأبحاث النووية التابع لمعهد موسكو للهندسة الفيزيائية وضع نظاما للتوثيق المستمر لمستخدمي أجهزة الموبايل على أساس القياسات الحيوية السلوكية. كما وأن نتائج الأبحاث تم تقديمها في المؤتمرات الدولية، وذلك كما ذكر المكتب الإعلامي للجامعة. والأن فإنها تعتبر واحدة من النظم الأكثر شعبية لحماية أجهزة المكوبايل للمصادقة على أساس كلمات السر. ولكن هذا غير مريح للمستخدمين، لأنهم سيضطرون للدخول بإستمرار بإدخال المفتاح الرسمي أو الرسم البياني.

كما إن البديل هو المصادقة عن طريق بصمالت الأصابع، والتي لديها أيضا يوجد مشاكل جوهرية: حيث أن المهاجمين الهكر يمكنهم إستخدام البرمجيات الضارة في تطبيق نسخ بصمات الأصابع وحتى إضافة أجهزة الحجب الخاصة بهم.
كما أن الطريقة التي تتميز بها والتي يقدمها الخبراء في الجامعة الوطنية للأبحاث النووية التابع لمعهد موسكو للهندسة الفيزيائية هي الحماية المستمرة ضد التدخل المستمر دون إجراءات إضافية من جانب المستخدم.
حيث أن طريقة القياسات الحيوية السلوكية تسمح بمراقبة الخصائص للشخص عند التعامل مع الجهاز وتحديد من يستخدم الهاتف الذكي: سواء كان مالك الهاتف أو شخص أخر. والحقيقة هي أن أسلوب التعامل مع الهاتف لكل واحد منا هو أسلوب فريد من نوعه – الناس مختلفين عن بعضهم البعض، يحملون الهاتف، ويتفاعلون بأصابعهم مع الشاشة التي تعمل باللمس، ويستخدمون التطبيقات. وبالتحديد، فإن هذه الخصائص التي يقترحها المختصين من الجامعة الوطنية للأبحاث النووية التابع لمعهد موسكو للهندسة الفيزيائية.
كما وأن مثل نظام المصادقة هذا مريح لأولئك بعكس غيرهم الذين يفضلون كلمات السر أو كلمات السر ببصمات الأصابع، وأن الخصائص السوكية البيوميترية من الصعب إضاعتها، أو نسخا، أو سرققتها أو تزويرها. وبفضل هذا، فإنه يحقق درجة عالية من حماية الجهاز من التدخل الخارجي.

"إن الجيد العلمي لمشروعنا هو ضمان المصادقة المستمر لمستخدمي أجهزة الموبايل وفقا لخصائصها البيوميترية السلوكية يتم إستخدامها لأول مرة في تكنولوجيا تحليل البيانات، والتعلم الألي في الشبكات العصبية الصناعية. كما أن أجهزة الإستشعار التي يتم تجهيزها مع الهواتف الذكية تجعل من الممكن التمييز بين الخصائص السلوكية لكل مستخدم وعلى أساس مجموع البيانات الواردة، والقيام بالمصادقة بدقة عالية" – كما قال الأستاذ الدكتور في قسم "التشفير والأمن السيبراني" في الجامعة الوطنية للأبحاث النووية التابع لمعهد موسكو للهندسة الفيزيائية وإسمه - كونستانتين كوغوس.

إن التكنولوجيا يمكن أن تهم مطوري أجهزة الهاتف والتطبيقات، حيث يطلب المصادقة المستمرة للمستخدمين، على سبيل المثال: في البنوك، والشركات، التطبيقات والماسنجر.