hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الجامعة الاميركية في بيروت احتفلت بعيد العلم

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 16:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) بعيد العلم اللبناني، أمام مبنى "وست هول"، بمشاركة عميد شؤون الطلاب في الجامعة الدكتور طلال نظام الدين، العميد المشارك لشؤون الطلاب الدكتور شربل طراف، وأساتذة وطلاب.

وقال نظام الدين: "مهما كان الطقس، ممطرا أو مشمسا، نجتمع هنا لتكريم العلم اللبناني، ونعبر ونكرس مرة أخرى عن ولائنا للبنان الجميل".

وتطرق الى الانتخابات الطلابية التي جرت مؤخرا في الجامعة، فقال: "هنا في الجامعة الأميركية في بيروت انتخب الطلاب ممثليهم في انتخابات حرة ونزيهة ومبتكرة ليثبتوا أن لبنان يمكن أن يكون نموذجا يحتذى للمنطقة، وأن الجامعة الأميركية في بيروت هي قدوة للبنان".

أضاف: "ان الفضل في هذا الإنجاز هو لمجتمع الجامعة الأميركية في بيروت والطلبة على وجه الخصوص، الذين تعاملوا مع أنفسهم بطريقة حضارية قبل وأثناء وبعد الانتخابات. ان الديمقراطية والتسامح والحوار والمنافسة السياسية السلمية والتنوع هي قيم تعتز بها الجامعة الأميركية في بيروت بكل إرادتها".

وتحدث عن النوادي والجمعيات الناشطة في الجامعة، مشيرا الى "المشاركة الكثيفة للطلاب في ورشة عمل لأندية ومجتمعات الجامعة الأميركية في بيروت التي جرت في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، رغم امتحاناتهم وواجباتهم وغيرها من الالتزامات". ولفت الى أن "هذا الحدث كان ناجحا حقا لأنه أكد مرة أخرى أن طلاب الجامعة الأميركية في بيروت يفوقون التوقعات".

وقال: "رغم التحديات السياسية التي يواجهها لبنان، علينا أن نركز على الايجابيات. دعونا لا ننسى أننا مباركون أن نكون في هذه الأرض. لقد ضحى لبنان كثيرا، ومع ذلك يبقى اللبنانيون مرحبون وفخورون".

وختم: "الطريقة التي أبدى بها اللبنانيون الوحدة الوطنية في الأسبوعين الماضيين، والتي تعبر الانقسامات الطائفية والسياسية، أمر يجب أن نتمسك به. وهذا سيسمح لنا ببناء مستقبل أفضل إذا آمنا ووقفنا معا".
 

  • شارك الخبر