hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جوقة الصوت العتيق قدمت مقطوعات من مسرحية صيف 840 احتفاء بالاستقلال

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت جوقة "الصوت العتيق" بقيادة الأب الوكيل ميلاد طربيه حفلا موسيقيا من إعداد وتنسيق ايلي حردان، قدمت خلاله مقطوعات من مسرحية "صيف 840" للراحل منصور الرحباني، بمناسبة ذكرى الاستقلال، في قاعة يوحنا بولس الثاني في حرم جامعة الروح القدس - الكسليك.

واستقطب هذا الحفل شخصيات عديدة، أبرزها الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية والرئيس الأعلى للجامعةالأباتي نعمة الله الهاشم ، المطران بولس روحانا ممثلا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس راعي، ومجلس المدبرين في الرهبانية وحشد من الوزراء والنواب ورجال الدين والهيئات السياسية.

وحضر من الفنانين كريم الرحباني نجل غدي، الذي مثل آل الرحابنة، غسان صليبا الذي قام بدور سيف البحر في المسرحية الأصلية، نادر خوري وجيلبير جلخ.

وتميز هذا العمل الذي دام مدة ساعة ونصف بتقنية عالية، حيث وحّد المنشدون والعازفون آداءهم والتزموا بالنصوص الأصلية بكل احتراف وأمانة.أما الغناء المنفرد لرفقا فارس بدور ميرا ولجيلبير رحباني بدور سيف البحر فأتحف الجمهور الحاضر الذي أُبهر بعذوبة وانضباط صوتيهما.

واستذكر الحضور المسرحية من خلال المشاهد والمقتطفات التي عرضت على شاشة المسرح، مع الإشارة إلى أن إخراج هذا العمل هو لرامي عيدموني.

في الختام، أشعلت أغنية "وحياة اللي راحوا" الحضور، فعلا التصفيق وقوفاً، تحيّة لشهداء الجيش لدى عرض صورهم على الشاشة بالقرب من العلم اللبناني الذي رفرف عاليا. 

  • شارك الخبر