hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

منيمنة بحث ووفدا من الاونروا الاوضاع الاقليمية وتأثيرها على عمل الوكالة

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 16:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني الوزير السابق حسن منيمنة في مقر اللجنة في السراي الكبير المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بيير كراهنبول، مع وفد من مكتب الوكالة في لبنان ضم مدير شؤون وكالة غوث اللاجئين "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، رئيس هيئة العاملين في وكالة "الاونروا" حكم شهوان، كبيرة مستشاري المفوض العام ماريا محمدي ومسؤولة الشؤون القانونية ماري شبلي.

وتناول البحث، حسب بيان صدر، "الاوضاع الاقليمية والمحلية الراهنة واحتمال تأثيرها على عمل الوكالة وخدماتها للاجئين الفلسطينيين في الدول المضيفة عموما، ولبنان على نحو مخصوص. كما تناولت المباحثات العجز الذي تعاني منه الوكالة والمساعي التي يبذلها المفوض العام لاستقطاب دعم الدول المانحة والمنظمات الاقليمية".

ولفت منمينة الى "خطورة تناقص التمويل على وضع الاستقرار في لبنان وما قد يؤدي اليه من احتجاجات في المخيمات من قبل اللاجئين الفلسطينيين".

وتطرق المجتمعون إلى "ضرورة مبادرة الدول المضيفة إلى رفع صوتها من أجل الوصول إلى سد عجز موازنة الوكالة بل الى رفع مستوى التمويل بما يتناسب مع الاحتياحات المتنامية للاجئين الفلسطينيين"، واكدوا "ضرورة دعوة الدول المانحة إلى زيادة المبالغ المقدمة لتمويل برامج ومشاريع الاونروا الصحية والتعليمية والخدماتية والتي تعود بالنفع على اللاجئين والدول المضيفة على حد سواء".
 

  • شارك الخبر