hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المولى استقبل قائد اليونيفيل الجديد: اسرائيل لا تراعي القوانين

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 15:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل محافظ النبطية القاضي محمود المولى في مكتبه ظهر اليوم، القائد الجديد للكتيبة الاسبانية العاملة في ال"يونيفيل" البريغادير جنرال فرنسيسكو خافيير روميرو ماري، في زيارة تعارف لمناسبة تسلمه مهامه الجديدة، في حضور مدير مكتب مخابرات الجيش اللبناني في النبطية المقدم علي اسماعيل وعدد من ضباط الكتيبة الاسبانية.

وتمنى المحافظ المولى للقائد الجديد "مواصلة العمل على تمتين العلاقة الطيبة بين قوات اليونيفيل والاهالي، وتعزيز الدور المدني الذي تقوم به هذه القوات وغيرها من الكتائب الدولية الاخرى"، آملا ان "نشهد المزيد من العلاقات المتينة بين المجتمع الاهلي والبلديات وبين اليونيفيل، اضافة الى عملها الاساسي في تطبيق القرار 1701 واحلال الامن والاستقرار في القرى والبلدات الجنوبية".

وطلب المحافظ المولى من روميرو ماري وعبره الى قيادة اليونيفيل "ان يتم نقل التقارير الموضوعية للخروقات الاسرائيلية، لا ان تكون شاهدا فقط، حيث تستبيح يوميا الطائرات المعادية المقاتلة منها والتجسسية اجواء بلداتنا وقرانا، وتتزامن مع الاعتدءات الاسرائيلية ضد المزارعين"، وقال: "من هنا يجب التأكيد وتكرار القول ان اسرائيل لا تفكر بالسلام، لانه لا يوجد سلام في عقلها وهي دولة معتدية دائما على لبنان، وهي التي ارتكبت المجازر بحق الشعب اللبناني".

اضاف: "نحن في لبنان دولة تدافع عن ارضها وتقاوم اسرائيل المعتدية وتقدم الشهداء لتحرير ارضنا ودفاعا عن السيادة والحدود اللبنانية التي تنتهكها باستمرار، فاسرائيل لا تراعي لا القوانين ولا الاعراف الدولية".

بدوره شدد القائد الاسباني على "ضرورة الحفاظ على العلاقة الطيبة بين الاهالي واليونيفيل"، واكد ان "هذه القوات تراقب الانتهاكات الاسرائيلية اليومية وترفع تقارير دورية لقيادتها".

بعد ذلك قدم روميرو ماري درعا هدية رمزية للمحافظ المولى. 

  • شارك الخبر