hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

عين قنيا احتفلت بذكرى الاستقلال

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 13:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رفعت في شوارع وأحياء بلدة عين قنيا الاعلام واللافتات التي تحيي الذكرى 74 لعيد الاستقلال، وتؤكد على أهمية الوحدة الوطنية لصون هذا الإستقلال، بناء على توجيهات رئيس بلدية عين قنيا سامر هلال حديفه.

وقد جرى رفع علم كبير للبنان صباح اليوم في ساحة موقف البلدة، خلال إحتفال نظمه نادي عين قنيا الرياضي/ الإتحاد بالتعاون مع مدرسة عين قنيا المتوسطة الرسمية بحضور البلدية وممثلي الأحزاب والجمعيات الكشفية والأهلية.

وفي كلمة له خلال الإحتفال، قال نائب رئيس بلدية عين قنيا حسام أبو رافع : " يطل علينا عيد الإستقلال هذا العام، ومنطقتنا بأسرها تغلي على فوهة بركان من سوريا إلى العراق إلى ليبيا وصولا إلى اليمن، والفرصة الكبرى بأننا ننعم في بلدنا بالأمان والإستقرار رغم كل ما يحيط بنا من حروب، ورغم ما اعتدنا عليه بأن يكون وطننا مسرحا لصراعات الآخرين على أرضه."

تابع:" الإستقرار لا يأتي صدفة أيها الأحباء بل هو نتيجة حكمة قيادتنا السياسية والعسكرية وأخص بالذكر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي يتعاطى مع كل الملفات بكثير من الروية وبعد النظر، فبإسمي وبإسم بلدية وأهالي عين قنيا نتقدم من فخامته بأحر التهاني سائلين الله عز وجل أن يعيد الإستقلال على وطننا بالخير والطمأنينة".

وقال:" كما أنه عندما نحيي الإستقلال لا يسعنا إلا أن نذكر جيشنا الباسل الذي يحمي الوطن ويؤمن الإستقرار، فتحية إلى جيشنا وإلى كافة مؤسساتنا الأمنية والعسكرية ضباطا ورتباء وأفراد."

وختم : " من عين قنيا التي أحبها وأحبته، نوجه تحية إكبار وإجلال لروح قائد معركة الإستقلال وزير الدفاع حينها وقائد الحرس الوطني المغفور له الأمير مجيد ارسلان. وكل إستقلال وعين قنيا بخير، كل إستقلال ولبنان بخير، كل إستقلال وعالمنا العربي بخير".
 

  • شارك الخبر