2018 | 18:06 شباط 19 الإثنين
مريضة بحاجة ماسة لوحدات دم من فئة "AB+ للتبرع الرجاء الاتصال الرقم 03-348227 | زحمة سير خانقة من كورنيش النهر وصولا الى سن الفيل | رحلات الموت من "عين الحلوة" الى الغرب |

كن هادي دشنت حديقة في سن الفيل في اليوم العالمي لإحياء ضحايا تصادمات الطرق

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 - 12:43 -

إفتتحت جمعية "كن هادي" بالتعاون مع بلدية سن الفيل "حديقة ضحايا تصادمات الطرق" وهي حديقة عامة قدمتها بلدية سن الفيل، في اليوم العالمي لإحياء ضحايا تصادمات الطرق الذي أقرته الأمم المتحدة في 26 تشرين الأول من العام 2005، ودعت من خلاله الحكومات إلى الاحتفال كل ثالث أحد من تشرين الثاني من كل عام.
وأوضحت الجمعية في بيان، أن "هذه الذكرى هي للفت انتباه الحكومة لعدد ضحايا تصادمات الطرق في لبنان الذي يفوق عددهم 850 سنويا تاركين وراءهم أسرهم ومجتمعاتهم. معظم الضحايا هم من الشباب، بين الفئة العمرية من 15 إلى 29 عاما، الذين يشكل وجودهم حاجة ماسة لأسرهم وقيمة مضافة لمجتمعهم".

وخلال حفل التدشين، قامت جمعية "كن هادي" بإهداء أغنية "رجاع لعنا" إلى جميع أهالي ضحايا حوادث السير تلتها كلمات لأهالي عائلات الضحايا، في حضور رئيس بلدية سن الفيل نبيل كحالة، عن طريق سردهم ذكريات تتعلق بأولادهم وكتبوا رسائل لهم على بالونات من الهيليوم أطلق في الهواء، وتم وضع لوحة تذكارية تحمل أسماء الضحايا.