hit counter script

أخبار محليّة

السفير الفرنسي: عملنا على انهاء الأزمة لأننا ندعم الاستقرار في لبنان

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 12:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه النائبة بهية الحريري في مجدليون، في مستهل جولة في مدينة صيدا هي الأولى له منذ تسلمه مهامه يرافقه وفد من السفارة.
وجرى خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية وسبل التعاون في المجالات التربوية والثقافية، وجرى التطرق الى التطورات السياسية الأخيرة منذ اعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته والجهود الفرنسية التي بذلت على خط الأزمة، فيما نوهت الحريري بالدور الفرنسي بهذا الخصوص.

وقال السفير فوشيه، إثر اللقاء: "كنت التقيت بالسيدة بهية الحريري في بيروت ووعدتها ان التقي بها هنا في صيدا وحصلت الأزمة مع الرئيس الحريري وذهبت هي الى فرنسا وقالت لي انه سيعود لاحقا الى بيروت. ولكن اتيت اليوم الى صيدا والتقيتها لأتحدث عن تعاوننا مع مدينة صيدا وعن مشاريعنا المتعددة في هذه المدينة، حيث سألتقي رئيس البلدية ومدرسة الحريري ودار العناية والتقي بالعديد من الشخصيات في المدينة".

وعن الدور الفرنسي في حل الأزمة التي اعقبت استقالة الرئيس الحريري، قال فوشيه: "عملنا على انهاء هذه الأزمة لأننا ندعم الاستقرار في لبنان".

هذا ومن المقرر ان تطلق الحريري بمشاركة السفير فوشيه عند الرابعة بعد الظهر اليوم الثلاثاء من خان الافرنج، العد التنازلي لمئوية لبنان الكبير "لبنان 2020 وطن للمعرفة"، لمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لاستقلال لبنان".  

  • شارك الخبر