2018 | 15:30 كانون الأول 17 الإثنين
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن: الحوثيون يواصلون استهداف منازل المدنيين في الحديدة | رئيس البرلمان العراقي: كان للسعودية دور بارز في دعم العراق بحربه ضد الإرهاب | الصمد بعد اجتماع اللقاء التشاوري: اي مبادرة لا تُقر بحق اللقاء بالمشاركة في الحكومة من باب احترام نتائج الانتخابات لن يُكتب لها الحياة بذلك يبقى الوضع على ما هو عليه حتى اشعار اخر | اللقاء التشاوري ينتظر إتصالا قريبا من اللواء عباس إبراهيم الذي يتولى نقل بعض الأفكار الجديدة حول الملف الحكومي | وزارة المال باشرت بدفع الرواتب والأجور وملحقاتها إضافة الى رواتب التقاعد وتعويضات الصرف ومستحقات موظفي القطاع العام والأسلاك الأمنية والعسكرية | التحكم المروري: يُطلب من السائقين توخي الحذر وتخفيف السرعة بسبب تساقط الامطار تجنباً للحوادث المرورية وحرصاً على السلامة العامة | مصادر للـ"ال بي سي": الرئيس عون يواصل اتصالاته بشأن تشكيل الحكومة والأجواء لا تزال ضبابية وأي موعد لم يحدد حتى الساعة للقاء بينه والحريري | الرئيس عون أمام وفد من جمعية الطاقات الشبابية للتنمية بحضور ابي رميا: أنتم جيل المستقبل عليكم أن تكونوا قدوة لكل من يرغب بالهجرة من البلد | حاصباني: في فترة الأعياد المجيدة تطمئن "الصحّة" بأنّها ستكون العين الساهرة بحيث ستكثف الحملات على السوبر ماركات ومحلات الحلويات والمطاعم لإجراء الكشوفات اللازمة | حاصباني: مادة rhodamine B الموجودة في الكبيس ممنوعة عالميا وغير مسجلة ضمن المواد التي تسمح "الصحة" بادخالها الى لبنان | "الوكالة الوطنية": حفارات الجيش الاسرائيلي اجتازت السياج التقني في ميس الجبل وباشرت الحفر وسط استنفار الجيش واليونيفيل | "الوكالة الوطنية": الجيش الاسرائيلي رفع منطادا مزودا بكاميرات مراقبة على طريق عام كفركلا العديسة |

كلوب: نحن نعيش زمن "محمد صلاح"

أخبار رياضية - الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017 - 08:19 -

أشاد يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بما سماه "زمن صلاح" في إشارة إلى تألق مهاجمه محمد صلاح هذا الموسم، وتوقع أن يحطم الدولي المصري أرقاما قياسية في معدلات التهديف بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
ورفع صلاح، المنتقل من روما قبل انطلاق الموسم الحالي في صفقة قدرتها وسائل إعلام بنحو 34 مليون جنيه إسترليني، رصيده إلى 14 هدفا في 18 مباراة في كل المسابقات حتى الآن.
وسجل اللاعب المصري أحدث ثنائية له في مباراة يوم السبت التي فاز فيها ليفربول 3 - صفر على ساوثامبتون ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف.
ويتقدم صلاح بهدف واحد على خمسة مهاجمين من أربعة فرق هم غابرييل جيسوس وسيرجيو أغويرو من مانشستر سيتي، روميلو لوكاكو لاعب مانشستر يونايتد، وألفارو موراتا من تشيلسي، وهاري كين مهاجم توتنهام .
ولم يسجل أي لاعب في الدوري الإنجليزي أكثر من 34 هدفا في الموسم الواحد وهو الرقم الذي يحمله آلان شيرر مع بلاكبيرن روفرز وآندي كول مع نيوكاسل يونايتد ويعود إلى تسعينيات القرن الماضي.
ورشح المدرب الألماني الذي يحتل فريقه المركز الخامس في الترتيب مهاجمه ليكسر الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في الدوري الانجليزي قائلا: إذا استمر صلاح في الحفاظ على هذا المعدل في التهديف فإنه قد ينهي الموسم مسجلا نحو 70 هدفا، رغم أن هذا الأمر يبدو بعيد المنال.
وقال كلوب بعد أن حقق ليفربول فوزه الثالث على التوالي في الدوري: إنه زمن محمد صلاح. ووصف كلوب الفترة الثانية لمحمد صلاح في الدوري الإنجليزي مع ليفربول بأنها أقوى بكثير من فترته الأولى الباهتة التي استمرت لمدة 12 شهرا مع حامل اللقب تشيلسي قبل عامين ونصف من الآن.
وأضاف كلوب: إنه في قمة لياقته البدنية، كما أنه يحظى بحب باقي اللاعبين منذ اليوم الأول فهم يعرفون أنه لاعب مميز داخل التشكيلة، إنه مهم حتى لو لم يسجل أهدافا لأنه قادر على فتح اللعب، سرعة اللاعب تعني اختراق خط الدفاع.
وأردف: اللاعبون المميزون بالسرعة لا تقتصر مهمتهم على الهجمات المرتدة فحسب، ففي بعض الأحيان لا يكون هذا ممكنا، لكنهم قادرون أيضا على فتح الملعب وخلق المساحات للاعبين آخرين.
ويستضيف ليفربول منافسه إشبيلية الإسباني يوم الثلاثاء في مباراة قد تضمن له التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا قبل نهاية الجولة بمباراة واحدة.
كما يحل تشيلسي صاحب المركز الثالث ضيفا على ليفربول في الدوري الممتاز يوم السبت.

 

العربية