hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ولايتي: أبناء سعد الحريري محتجزون كرهائن في السعودية

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 23:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال مستشار المرشد الإيراني الأعلى للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي "إن أبناء سعد الحريري محتجزون كرهائن في السعودية".

وأضاف ولايتي خلال لقاء مع التلفزيون الإيراني "إن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، أوقف فور وصوله السعودية وأجبر على قراءة بيان الاستقالة والآن أبناؤه محتجزون كرهائن"، مشيرا إلى "أن السعودية تسعى إلى إثارة الفوضى في لبنان".

وأضاف "إن السعودية سمحت في السابق بتقارب الرابع عشر من آذار والثامن من آذار مما ادى إلى تشكيل حكومة لبنانية، وإن الحريري لم يكن يتحدث عن خروجه من الحكومة"، مضيفا "إن السعودية حاولت إيجاد سيناريو جديد للبنان بعد خسارة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق"، مشيرا إلى "أن وعي الشعب اللبناني وذكاء الرئيس اللبناني ميشال عون والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أحبط "الخطة السعودية"، مؤكدا "أن السعودية والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا تسعى لتطبيق مخططاتها في المنطقة وخاصة في لبنان".

وفي شأن آخر قال ولايتي "إن الولايات المتحدة الاميركية أنشأت اثنتي عشرة قاعدة عسكرية في شرق الفرات في سوريا"، متهما الطائرات الأميركية بدعم تنظيم "الدولة الإسلامية" في معركة البوكمال، ودعا "توخي "الحيطة والحذر" من مخططات أخرى مكملة تهدد المنطقة بعد هزيمة التنظيم تخطط لها كل من أميركا وفرنسا والسعودية".

وأضاف "إن طرح قضية الصواريخ الإيرانية والوجود الإيراني في المنطقة، يأتي ضمن مساعي تلك الدول لتنفيذ "مخططات مكملة"، وأضاف: "يريدون نزع سلاح إيران كي لا يكون هناك مقاومة".

  • شارك الخبر