2018 | 18:15 شباط 24 السبت
قتلى وجرحى من مدنيين وعسكريين في تفجيرات قرب معسكر مكافحة الإرهاب جنوب عدن | نصرالله: دائرة بعلبك هي موضع اهتمام كبير وستكون محطّ انظار بسبب هوية هذه المنطقة وتاريخها مع حزب الله | مكتب الرئيس الحريري ردّا على سعيد: رئاسة الحكومة لم تتدخل في هذه المسألة لا من قريب ولا من بعيد وهي غير معنية بأي مزاعم تساق في هذا الشأن لأغراض سياسية واضحة |

ماروتي أطلق الأسبوع العالمي للمطبخ الإيطالي

مجتمع مدني وثقافة - الاثنين 20 تشرين الثاني 2017 - 20:40 -

 أطلق السفير الايطالي في لبنان ماسيمو ماروتي "الاسبوع العالمي للمطبخ الايطالي"، وشارك في هذا الحدث وزير السياحة أفيديس غيدنيان وجمع من الاعلاميين ورجال الأعمال.

ويهدف الأسبوع، بحسب بيان للسفارة الإيطالية، إلى "الترويج للمنتجات الغذائية التقليدية الإيطالية وللعلامات التجارية وحمايتها، ولتعريف الجمهور بالمنتجات الإقليمية، وبخاصة تلك التي تميز المناطق المتضررة من جراء الزلازل والمسارات السياحية المرتبطة بالمطبخ الايطالي.

كما ويشكل الأسبوع "حدثا عالميا ينظم برعاية السفارات الإيطالية حول العالم. ستشارك هذا العام شبكة من المطاعم الإيطالية في لبنان تم اختيارها على أساس مراعاتها للتقاليد المطبخية الإيطالية واستخدامها للمكونات الإيطالية".

ويشارك أيضا في هذا الحدث عدد من الحانات لتعزيز مفهوم الـAperitivo على الطريقة الإيطالية مع تذوق النبيذ الإيطالي. كما وسيتم الترويج خلال هذا الأسبوع لفن تحضير البوظة الإيطالية.

وفي هذا الإطار، ينظم المعهد الثقافي الإيطالي في جامعات لبنانية ندوتين يتم خلالهما التطرق إلى العلاقة بين الفن والطعام وعرض للدورات الأكاديمية الإيطالية في جامعة بولينزو المخصصة للطعام.

وشكل هذا الحدث مناسبة للاعلان عن ترشيح إيطاليا لفن طهاة "البيتزا" في نابولي بغية إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي".