hit counter script

أخبار محليّة

عسيران يستبعد قيام حكومـة جديدة

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٧ - 17:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رأى عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي عسيران وجوب تقديم المصلحة اللبنانية على اي اعتبار آخر مؤكدا ان لبنان لا يقوم الا بتفاهم ابنائه وتضامنهم.

ولفت في اتصال مع "المركزية" الى ان لبنان عانى ازمات كثيرة في العقود والسنوات الماضية ونجح في مواجهتها والخروج منها اكثر قوة بفضل وحدة اللبنانيين وتعاونهم وهو ما نحتاجه اليوم لمواجهة تداعيات ما يجري في الجوار.

واشار الى ان لبنان زاخر بالطاقات ويصدّر غالبية هذه الطاقات العلمية والاقتصادية الى الخارج حيث يثبت اللبنانيون نجاحهم في كافة الميادين.

وحول الازمة السياسية الناجمة عن تقديم رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقالته دعا عسيران الى انتظار عودة الحريري المفترضة بعد غد الاربعاء ليشارك الى جانب رئيسي الجمهورية والمجلس النيابي العماد ميشال عون ونبيه بري في العرض العسكري الذي يقام لمناسبة عيد الاستقلال.

ولفت ردا على سؤال الى اننا امام خيارات عدة اهمها: الاول التراجع عن الاستقالة وهذا من المحال بعدما اكد الحريري على الاستقالة اكثر من مرة، وإما الذهاب الى استشارات نيابية ملزمة يجريها رئيس الجمهورية لتسمية رئيس لتكليفه تشكيل حكومة جديدة وهذا من الصعب تحقيقه ايضا كونه يستوجب نوعا من الاتفاق المسبق على اسم الرئيس العتيد وهو غير متوفر ايضا في هذا الظرف، لذا ارى ان الامور تسير في اتجاه استمرار الحكومة في مهام تصريف الاعمال حتى موعد اجراء الانتخابات النيابية في ايار المقبل.

اضاف ردا على سؤال عن بيان وزراء الخارجية العرب، ان موقف كتلة التحرير والتنمية عبر عنه الرئيس بري وهو لطالما حذر من المرحلة المقبلة ودعا الى التحصن بالوحدة الوطنية لمواجهتها، ونحن بدورنا نؤكد ان اللبنانيين محكومون بالتفاهم في ما بينهم وهذا الوطن لم يقم ولا يقوم الا بالحوار المجدي البناء وتفاهم ابنائه.
 

  • شارك الخبر